تونس – السفير

أثارت مقاطع فيديو منذ ما يزيد عن أسبوعين استغراب وفضول الناس حول العالم بسبب غرابتها وعدم قدرة العلماء على تفسيرها للآن رغم بعض المحاولات..

وتظهر مقاطع فيديو عديدة تم تسجيلها عبر العالم قطعان من عدد من الحيوانات وهي تدور بشكل متواصل دون انقطاع أحيانا وكأنها تنتظر شيئا ما أو تخاف من وقوع حدث استشعرت قربه..

وأشهر هذه المقاطع ما تم تداوله في وكالات الأنباء والأخبار العالمية لقطع من الأغنام بصدد الدوران بشكل لافت منذ نحو 20 يوما وتحديدا من 4 نوفمبر الجاري. وهو ما أثار فضول العديدين خاصة أن العلماء لم يجدوا تفسيرا مقنعا لهذا السلوك اللافت. ووقعت هذه الحادثة بمنطقة مانغوليا بالصين.

الأغرب في الأمر أن مقاطع فيديو أخرى تم تداولها لقطعان من الأغنام الأخرى والبط والنمل والغزلان وهي تقوم بنفس الشيء في أماكن متفرقة من العالم مثل أمريكا والمملكة المتحدة وأوروبا..

في ذات الوقت أظهر مقطع آخر جنون أسراب من الغربان في الصين حيث أصبحت تطير بشكل عشوائي وعنيف حتى داخل المدن..

العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي نشروا اللقطات المختلفة وعلقوا عليها حسب قراءاتهم للحدث ، منهم من حاول تفسيرها علميا ومنهم من قال أنها نذير شؤم وتنبئ بوقوع حدث كبير في العالم لاسيما وأنه ثبت علميا قدرة عدة حيوانات استشعار الكوارث الطبيعية كالزلازل قبل حدوثها بمدة..؟

علما أنه مازال العلماء إلى الآن يحاولون تفسير الظاهرة علميا ولكن لا يوجد لحد الآن تفسيرا قويا لما يحدث..

فهل هي بداية حدث عظيم قد يغيّر العالم؟ خاصة وأننا نشهد أحداث عالميا كبرى وغير معهودة سابقا مثل الحرب على أوكرانيا وتأزم العلاقات بين عديد الدول الكبرى وتهديدات الحرب النووية وانتشار الأمراض والأوبئة والفيروسات؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لغز دوران الأغنام يتكرر في الأردن.. تبرير سخيف من وزارة الزراعة ومجلس الإفتاء يبحث عن “علامات الساعة” !!

السفير – وكالات عاد لغز الأغنام التي تدور حول نفسها بعدما أظهر فيديو صوره مواطن أردن…