YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفادت مصادر عديدة قيام طائرة خاصة فرنسية ليلة البارحة بتهريب رجل المخابرات المتهم في القضية جون بيار مونجابون من تونس إلى بلاده. كما أفادت مصادر وصفحات تواصل اجتماعي مطلعة على تفاصيل القضية مرافقة عناصر تونسية متهمة في القضية للفرنسيين الذين قاموا بتهريب المتهم الأجنبي في القضيّة.

علما أن جون بيار مونجابون متهم بالتنسيق مع اطراف تونسية للتجسس على شخصيات مهمة في تونس ووضعهم تحت التنصت من بينهم شخصيات عسكرية رفيعة المستوى.

علما أنه تم قبل يومين تعهّد القضاء العسكري بالقضية وتخلت عنها المحكمة الابتدائية بتونس بسبب مسها بالأمن القومي التونسي وإطارات عسكرية عليا بالبلاد وفق الأبحاث الأولية وما تم العثور عليه من رسائل عبر تطبيقات الهاتف الخاص بالمتهم الرئيسي وليد بلطي الذي يعتبر من الشخصيات النافذة والمقربة من عدد كبير من المسؤولين اليوم.

يذكر أنه تم نشر قائمة 25 إسما مورطين بشكل مختلف في مختلف مجريات القضية من بينهم سياسيون وإعلاميون وشخصيات معروفة على غرار الممثلة سوسن معالج والمحامية والوجه الإعلامي مايا القصوري وغيرهما..

جدير بالذكر أيضا أن الأبحاث تشمل إطارا من الأمن الرئاسي أ.م الذي يروج بأنه فر إلى فرنسا منذ أيام وكذلك شخصية إسرائيلية يدعى موريس شادان المكلف بالتطبيع مع الأنظمة والبلدان العربية في الكيان الصهيوني.

وتتعلق التهم الموجهة للمشتبه بهم الرئيسيين في قضية الحال التي توصفبأنها أخطر قضية تجسس وتآمر على أمن الدولة في تونس منذ 2011، بالتآمر على أن الدولة والتخابر وربط علاقات بأعضاء ول أجنبية والسعي للإضرار بالدبلوماسية التونسية وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الجمهورية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…