YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي، في حواره مع موقع عربي 21 ، اليوم الجمعة، إن نتائج الانتخابات التشريعية “رسالة واضحة للمنقلب، الذي حنث بقسمه على القرآن، أن الشعب يلفظه ويرفضه، وأن عليه أن يستقيل تواضعا لإرادة الشعب”.

كما قال الغنوشي “لقد فاجأ الشعب التونسي الجميع حول العالم بهذا الحجم من المقاطعة، وهو بهذا يرسل رسالة قوية وبطريقته لجميع النخب السياسية وللداخل والخارج، ولكن خاصة لقيس سعيد، الذي تمثل هذه الانتخابات آخر محطات خارطة طريقه، إذ أعلن في وجهه وبصراحة أنه لا يتبنى هذه الخريطة ولا يزكي مخرجاتها”.

وأكد رئيس حركة النهضة ان “رسالة الشعب كانت واضحة: لسنا معك في ما تريد فعله في تونس، تونس ليست صلصالا أو طينا تشكله كما تريد على الصورة التي تريد.

ولذلك؛ فإن علينا أن نستوعب هذه الرسالة ونفهمها ونحسن التعامل معها”.

وقال : “حسب رأيي، فإن الشعب وإذ لم يكن راضيا على نخبه السياسية، فإن غضبه عليها لم يصل لهذا الحد الذي وصل إليه على قيس سعيد.

وشدد الغنوشي أن “رسالة المقاطعة تستدعي الجميع للتواضع للمصلحة الوطنية، ولتغليب مصالح الشعب على مصلحته الحزبية، وللتأخر الخطوات اللازمة التي تسمح لتحقيق هذه المصلحة من أجل ائتلاف كل القوى الوطنية كي تجمع القوة اللازمة للخروج بتونس من المأزق الذي أدخلها فيه المنقلب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…