YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

نظم قسم الإعلام والمرأة والشباب العامل باتحاد الشغل، مساء أمس الاثنين 26 ديسمبر 2022 حلقة نقاش تطرقت لعدة مواضيع من بينها الشركات الأهلية.

وتوجهت إحدى المتدخلات بسؤال لأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي، استفسرت من خلاله عن كيفية صمت الاتحاد عن ترويج الحكومة لمنوال الشركات الأهلية معتبرة إياها ضربا من ضروب المناولة يعود في شكل مساهمات تشاركية.

وعقب الطبوبي على تساؤلها قائلا إن الاتحاد يعتبر تجربة الشركات الأهلية أتعس من تجربة التعاضد ولا تخدم الاقتصاد التضامني الاجتماعي وفق ما دعت إليه المركزية النقابية.

وأضاف الطبوبي أن والية نابل صباح ملاك كانت من ضمن المشاركين في الندوة الاقتصادية يوم المؤسسة المنعقدة منذ أيام بمدينة سوسة وتدخلت محاولة الترويج للشركات الأهلية، لكن الطبوبي لاحظ استهجان جل الحاضرين من الفاعلين والخبراء الاقتصاديين لهذه الأفكار .

من جهته قال اليوم عبد الرحماز اللاحقة في تصريح لموزاييك، إنه يرى تضمين مبلغ 20 مليون دينار ضمن قانون ميزانية 2023 لإحداث خط تمويل لشركات أهلي، هو مبلغ زهيد لا يدفع عجلة التنمية والاستثمار ولا يسمح بتمويل أي برنامج عمومي.

وتابع اللاحقة هذا شعبوية محضة وموقف الاتحاد واضح إذ دافع عن قانون الاقتصاد التضامني الاجتماعي ولكن تم قبره من قبل الحكومات وتم التغاضي عن إصدار القوانين الترتيبية التي تسمح بتطبيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…