YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اكد حفيظ حفيظ الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 7 جانفي 2023 ان قرارات الهيئة الادارية الوطنية القادمة ستكون في مستوى الازمة التي تعيشها البلاد مشددا على انه لا يمكن للاتحاد ان يسكت في ظل الوضع الراهن.

ونقلت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد عن حفيظ قوله خلال ترؤسه المجلس الجهوي بالكاف اليوم ان الازمة الحالية معقدة ومركبة وتستوجب ايجاد حلول لها مذكرا بان الاتحاد بصدد الاعداد لتصور للانقاذ صحبة شركائه من المنظمات الوطنية.
واعتبر ان المسار السياسي الحالي يمثل ارتدادا وتراجعا عن مسار 25 جويلية بعد ما وصفه بنهج التفرد الذي توخاه رئيس الجمهورية مبينا ان الوضع السياسي ادى الى انعكاسات وصفها بالخطيرة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي وان الازمة الحالية تبرز مدى تاثير الواقع السياسي الضبابي على مختلف المجالات.

واكد ان الحكومة تعتمد لمعاجلة الازمة على الخيار الليبرالي المتوحش والذي قال انه يهدف الى اعتصار الفقراء وتحميلهم كلفة الازمة معتبرا ان الميزانية الحالية هي ميزانية جباية.
ولفت الى انه سيترتب عن خفض ميزانية الدعم تاثير على الفقراء والطبقات الضعيفة وان ذلك سيثقل كاهل التونسيين ويخفض مستوى عيشهم.
وذكر بوجود خلاف بين الاتحاد والحكومة حول الدعم قال انه يتمثل اساسا في تحديد مستحقيه مؤكدا ان الحكومة تريد توجيهه الى العائلات المعوزة فقط لافتا الى ان ذلك يعني حرمان الفئات الشعبية الواسعة منه .

واعتبر ان الميزانية الحالية وانعكاساتها الاجتماعية والاقتصادية وسياسات الحكومة بشكل عام تمثل خطرا على مكتسبات التونسيين مشددا على انه لا يمكن للاتحاد ان يسكت وعلى ان قرارات هيئته الادارية الوطنية ستكون في مستوى عمق الازمة والوضع الراهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…