YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن الرئيس محمود عباس دعا الفصائل الفلسطينية اليوم الخميس لاجتماع طارئ للاتفاق على رؤية شاملة لمواجهة “العدوان الإسرائيلي” على مدينة جنين ومخيمها، والذي خلف استشهاد 10 فلسطينيين.

وطالب لجنة التحقيق الدولية بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتحقيق في ما وصفها بـ”مجزرة جنين” وإحالة النتائج على مجلس الأمن، مؤكدا أنه سيتم أيضا التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لإضافة ملف مجزرة جنين إلى الملفات السابقة التي تورط فيها الاحتلال.

وأكد المسؤول الفلسطيني أن التعاون الأمني مع إسرائيل “لم يعد قائما” بعد ما حدث في جنين.

وقد توالت ردود الفعل المنددة داخليا وخارجيا بعد أحداث جنين، كما شهدت عدة مدن بالضفة الغربية وقفات ومسيرات احتجاجية تنديدا بالعملية الإسرائيلية، وأعلن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب على الحدود مع قطاع غزة.

ودانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام المخيم، ووصفت ما وقع هناك “بالمجزرة”، مطالبة المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني.

وأفادت الخارجية الفلسطينية بأنها استنفرت جميع سفاراتها في العالم لفضح جرائم الاحتلال، والمطالبة بتدخل دولي عاجل لوقف هذا العدوان.

كما توعدت الفصائل الفلسطينية الجيش الإسرائيلي عقب عملية جنين، وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن جيش الاحتلال “لن يفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني”.

وقال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إن الاحتلال سيدفع ثمن المجزرة التي نفذها في جنين ومخيمها، وإن رد المقاومة لن يتأخر.

من ناحيتها، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن المقاومة مستعدة وجاهزة لمواجهة قادمة إذا استمر العدوان على الشعب الفلسطيني.

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فقالت إن جرائم الاحتلال لن تمر من دون عقاب، داعية قوى المقاومة لضرب مواقع الجيش الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …