YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال لقاء جمعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم الخميس 16 فيفري 2023 إنهم ”مؤتمنون على حقوق الشعب التونسي وعلى سيادته وسيادة الدولة التونسية”.

وأضاف ” نحن لم نبعث ببرقيات أو لم ندل بتصريحات تعبّر عن انشغالنا بأوضاع الحقوق والحريات بعدد من العواصم التي تصدر عنها مثل هذه البيانات.. سيادتنا فوق كل اعتبار وفكرة الحرية قمنا باستبطانها قبلهم بكثير.. فلينظروا في تاريخهم قبل النظر في تاريخنا ولينظروا في واقعهم قبل أن يتحدثوا عن الأوضاع في تونس..”

كما قال ” لسنا تحت الاستعمار أو الحماية.. نحن دولة مستقلة ذات سيادة ونعلم جيدا ما نقوم في ظل احترام كامل للقانون وستأتي الحقائق مزلزلة مدوية حتى يعرف الشعب ما يدبر له وما دبّر له في السنوات والعقود الماضية..”

وجاءت تصريحات قيس سعيد تعقيبا على ما قاله نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية لوكالة رويترز والذي أكد أن الولايات المتحدة تشعر “بقلق بالغ” إزاء تقارير عن اعتقال شخصيات سياسية وقادة أعمال وصحفيين في تونس خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف في تصريح لوكالة رويترز أن المسؤولين الأمريكيين يتواصلون مع حكومة تونس على جميع المستويات دعما لحقوق الإنسان وحرية التعبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…