YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

شدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الاثنين 3 أفريل 2023، على أنّ المسّ بالسلم الأهلية في تونس أمر غير مقبول، معتبرا أنّ بعض الجهات تسعى إلى خلق الأزمات في البلاد، من خلال الترويج إلى أنّ البلاد في حالة شغور.

ونبّه قيس سعيّد إلى أنّ تونس وطن وشعب ودولة، وليست ملفا كما يظنّ البعض، قائلا: “الشعب التونسي هو الذي يحسم اختياراته.. نحن مواصلون العمل من أجل تحقيق مطالب الشعب الذي يُريد حياة كريمة”.

وأردف: “غاب الرئيس يوميْن فأصبحوا يتحدّثون عن ضرورة اعتلاء الجيش الحكم.. هناك دولة وقانون، ولا بدّ أن تقضي المحاكم في الدعوة إلى الانقلاب على السلطة”.

وتابع: “كنت أنوي الخروج إلى الشارع أمس فرحا بالغيث النافع في تونس..”.

وتطرّق قيس سعيّد إلى الوضعية المائية في البلاد حاليا وإلى الأمطار التي شهدتها عدد من الجهات بالبلاد، مشيرا إلى أنّ الوضعية المائية الحرجة التي بلغتها تونس مؤخّرا “كانت نتيجة اهمال لعشرات السنوات” .

وتحدّث رئيس الدولة أيضا عن الأموال المنهوبة والصلح الجزائي وقال إنّ “دولا (لم يسمها) ترفض إعادة الأموال المنهوبة وإن جهات داخل الدولة تحاول تعطيل مسار هذا الصلح بتعلات عديدة”، مشدّدا على أنّه سيتم تحقيق إرادة الشعب رغم أنف المرتمين في أحضان الخارج والذين استبطنوا فكرة الاستعمار لديهم”.

يشار إلى أنّ النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة أذنت مساء اليوم بإجراء “تتبعات جزائية ضدّ كلّ من يقف وراء نشر الأخبار الزائفة التي من شأنها المس بأمن البلاد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…