YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكد الأستاذ نوفل بودن محامي رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي مساء اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق منوبته.

وأوضح الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني في تصريح لموزاييك أنه تبعا للأفعال التي ارتكبتها محامية بتاريخ 3 أكتوبر 2023 أذن الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بإثارة التتبعات القضائية ضد موسي. 

وأضاف الترخاني بأنه تمت إحالة المحامية على أنظار عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس الذي تولى استنطاقها حول ما نسب اليها قبل أن يقرر إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقها.

وسبق أن قرر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس إحالة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي على أنظار عميد قضاة التحقيق لاستنطاقها حول ماهو منسوب اليها وفق نص الإحالة. 

وحسب معطيات تحصلت عليها موزاييك، فإن عبير موسي أصيبت بوعكة صحية طارئة أمام مكتب التحقيق ليتم تقديم الإسعافات اللازمة لها قبل مثولها أمام قاضي التحقيق المتعهد بالبحث.

وتم صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023 ووسط حراسة أمنية مشددة جلب رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من مقر إيقافها بثكنة الأمن الوطني ببوشوشة الى مقر المحكمة الابتدائية بتونس بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس. 

وحسب المعطيات المتوفرة وعملا بفصول المرسوم المنظم لمهنة المحاماة فقد تقرر مباشرة إحالة عبير موسي صحبة قيادية أخرى بالحزب على أنظار قاضي التحقيق، وذلك من أجل شبهات إحداث الهرج المقصود على التراب التونسي، وتعطيل حرية العمل ومعالجة معطيات شخصية دون موافقة صاحبها. 

وقد تجمع عدد من أنصار عبير موسي أمام مقر المحكمة الابتدائية بتونس مساندة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عبد اللطيف المكي يُعلن رسميا ترشّحه للانتخابات الرئاسية

تونس – السفير أعلن حزب العمل والانجاز خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء 26 جوان 2024، ر…