YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكّد عضو المكتب التنفيذي لمعهد فرحات حشاد للبحوث والديمقراطية ياسين بن دبيب في تصريح إذاعي تسجيل بعض التجاوزات في بعض مراكز اقتراع الخاصة بانتخابات المجلس الأعلى للقضاء من بينها استعمال الهاتف الجوال والتصوير داخل أحد مراكز الاقتراع ومنع عدد من المحامين الأجانب من التصويت نظرا لعدم ثبوت الجنسية.
وأكّد مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، في مجموع البيانات التي أصدرها، الأحد، أن الانتخابات الخاصة بالمجلس الأعلى للقضاء سارت، في مجملها دون اخلالات تذكر.
وفي المقابل سجل المرصد احتجاج أحد الناخبين من صنف القضاء على عدم وجود اسمه بقائمة الناخبين وحرمانه من الاقتراع.
واعتبرت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات، من جهتها، أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات “مخيبة للآمال” باعتبار انها لم ترتق وفق تقديرها إلى النسبة المنتظرة إذ لم تتجاوز 63ر60 بالمائة كأعلى نسبة وهو ما تم تحقيقه في القيروان.
وأكدت الجمعية أنه لم “تسجل اخلالات كبرى” مشيرة إلى أنه تم العثور على ملصقات تحمل صور المترشحين في ثلاث مناسبات داخل الخلوة بالمكتب عدد 0901 بتونس العاصمة.
وأبرز “إئتلاف أوفياء” لمراقبة نزاهة الانتخابات، من جانبه، نقص الإشارات التي توجّه الناخبين إلى مكاتب الاقتراع في كل من سوسة وبنزرت والمنستير ومدنين وصفاقس. ولاحظ الإئتلاف وجود قوات أمنية أمام مختلف مراكز الاقتراع مع سلاسة في عمل ممثلي المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…