YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

تساهم في السياسة الخارجية متعددة الأبعاد لتركيا ، من خلال عملها الذي يهدف إلى تعزيز البنية التحتية في مجالات التدريب المهني ، الزراعة والتربية ، الصحة والإدارة..

نفذت وكالة التعاون والتنسيق التركية (TIKA) ، العاملة في تونس منذ عام 2012 ، 157 مشروعًا في مجالات متعددة في جميع أنحاء البلاد.
منذ إنشائها ، ساهمت TIKA في السياسة الخارجية متعددة الأبعاد لتركيا ، من خلال عملها الذي يهدف إلى تعزيز البنية التحتية في مجالات التدريب المهني ، الزراعة والتربية ، الصحة و الإدارة.
وبهذا المعنى ، نفذت 13 مشروعًا زراعيًا وماشيًا في مناطق مختلفة من تونس ، بما في ذلك في المنستير وبنزرت وسيدي بوزيد ومدنين وجندوبة ومنوبة وقابس وباجة.
وهكذا ، في إطار المشاريع بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية والتعاونيات ، تم توفير التدريب للمحتاجين ، في مجالات تربية النحل والعسل وتربية الدواجن والأسماك. بعد توفير المعدات اللازمة ، تمكنت 355 أسرة من الاستفادة من هذه المشاريع.
وأيضا قامت ببناء اثني عشر ورشة إنتاج في أكثر من عشرة قطاعات مختلفة ، بما في ذلك ورش عمل في صناعة الخزف والمنسوجات ونسج السجاد.

مكنت ورش العمل هذه 490 تونسي من الحصول على دخل منتظم.
بالإضافة إلى ذلك ، تساهم TIKA في التماسك بين الدولة والشعب من خلال دعم البنية التحتية الإدارية في تونس.
وبالتالي ، زودت الوكالة 600 مركبة بمحركات ستوفرها الوزارات التونسية والإدارات المحلية لخدمات البنية التحتية.
TIKA ، التي تشجع على تعلم اللغة التركية ، افتتحت دروس اللغة التركية في عام 2016 ، في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة تونس وفي عام 2019 ، في المدرسة الثانوية الرائدة في سوسة.
بالإضافة إلى ذلك ، قدمت الوكالة التركية 1،656 مادة مدرسية إلى اثني عشر مدرسة تقع في مناطق مختلفة من تونس.
تسارع التعاون في تبادل الخبرات بين دوائر الشرطة في البلدين بعد افتتاح مكتب TIKA في تونس.
وهكذا ، كجزء من 44 مشروع تدريب ، تم تدريب 892 من رجال الشرطة والدرك التونسيين على مدى السنوات الثماني الماضية.
أخيرًا ، على مدار السنوات الثلاث الماضية ، استفاد الصحفيون التونسيون من 5 برامج تدريبية تقنية ، مقدمة من الإذاعة والتليفزيون التركي (TRT) ووكالة الأناضول ، في قطاع الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…