YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

وصلت امس حافلة مكتبة متجولة الى مدينة تآكلسة من ولاية نابل  مجهّزة  بالكتب والحواسيب و ستكون على ذمة جميع المدارس الابتدائية و الاعدادية بالجهة .
وقد صرح رئيس بلدية تاكلسة وليد العميري ان المكتبة المتجوّلة  مكسب هام  حيث ستنتفع بها 13 مدرسة ابتدائية و إعدادية وسيتم  تنظيم العمل بها وفق جدول  يضم كل مناطق الجهة حيث ستتولى المكتبة التنقل إلى كل ربوع تاكلسة من أجل  تقريب الكتاب والحاسوب  إلى كل طفل نظرا للتشتت السكاني الموجود بالجهة و صعوبة التنقل وذلك  في سبيل نشر ثقافة المطالعة والنهوض بعقول الأطفال خاصة في ظل هيمنة  التكنولوجيا الحديثة والعزوف عن المطالعة  .
وثمّن رئيس البلدية مبادرة جمعية “هوندي ” الفرنسية التي يترأسها الدكتور محمد بن جبريل الزيادي أصيل تاكلسة وكل من ساهم في إيصال الحافلة الى تاكلسة   مؤكدا ان الاستثمار الناجح هو الاستثمار في الأطفال و العناية بهم من أجل ايصالهم إلى أعلى المراتب .
و من جانبه، قال الدكتور محمد الزيادي إن الفكرة ولدت لديه عندما زار المكتبة العمومية بتاكلسة، ولاحظ ضعف اقبال الأطفال فاتّفق مع صديقه لطفي دبش احد مؤسسي جمعية “هوندي” في اقتناء حافلة مكتبة متجوّلة  للتنقل في كل الجهة  وتوفير الكتب للأطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…