YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم أنّه تم القبض على ستة عناصر تكفيرية تولى بعضهم الاحتفال بمقتل الجنود والترويج لعمليات ارهابية جدت بالبلاد، وتكفير المشاركين فى الانتخابات واعلان مناصرتهم لتنظيم أنصار الشريعة المحظور وتنظيم ارهابى خارج التراب التونسى.
وأضاف البلاغ أن شقيق أحد الموقوفين تصدى لاعوان الامن مهددا اياهم باستعمال سيف كبير الحجم، وتمكنت الوحدة ذاتها في وقت قياسى من القبض على أحد العناصر التكفيرية بجهة حى التضامن اثر محاولته مع ثلاثة تكفيريين آخرين قتل عسكرى بواسطة سلاح أبيض بعد وصفه بالطاغوت، بحسب ما جاء فى البلاغ.
وأفادت وزارة الداخلية فى بلاغها أيضا أن وحدات اقليم الامن الوطنى بالكاف تمكّنت بالتنسيق مع الوحدة الوطنية للابحاث فى جرائم الارهاب من القبض على عنصرين من أتباع التيار التكفيرى كانا يخططان للاعتداء على دوريات ووحدات أمنية بالجهة.
وقد تم حجز كمية من الزجاجات الحارقة مولوتوف كان الارهابيان ينويان استعمالها فى العمليات المذكورة اضافة الى مبالغ مالية هامة.
وقد تم وفق نص البلاغ ايقاف العناصر التكفيرية الارهابية التسعة فى مختلف هذه العمليات بالتنسيق مع النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…