YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكد اليوم عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي إذاعة حرية أف أم قررت الالتزام بقرار الهايكا ووقف بثها وذلك على خلفيّة عدم تحصلها على الترخيص القانوني من قبل الهايكا.
واعتبر السنوسي في تصريح لشمس أف أم التزام الإذاعة بقرار الهايكا دليل على أنها جديرة بأن يتم النظر بجدية في ملفها وفق تعبيره. وفي ذات السياق بين عضو الهايكا أن قناة نسمة ترفض تقديم ملفها وتريد البث بطريقة غير قانونية.
هذا وشدد السنوسي على أن الهايكا تنتظر انتهاء الآجال وستمضي في تطبيق القانون من خلال العودة إلى الفصل 31 من المرسوم 116.
إلاّ أنّ الغريب في التصريح هو معنى قول السيد السنوسي أنّ الإذاعة جديرة بالنظر في ملفها بجديّة وكأنّه اعتراف أنّ النظر في باقي الملفات غير جدّي وخاضع لحسابات أخرى قد تمون محاصصة حزبيّة أو سياسيّة أو غيرهما؟
جدير بالذكر أنّ الهايكا قامت بالترخيص لعدد من القنوات والإذاعات دون أخرى وهو ما أثار ضجّة في المشهد الإعلامي التونسي على اعتبار أنها خلقت نوعات من التفرقة وأحالت عديد العائلات قد يصلون إلى المئات للبطالة عوض السعي إلى التشجيع على الانتصاب والممارسة الإعلاميّة الجديّة والمهنيّة وهو ما جعل العديد يتساءلون هل تحوّلت الهايكا إلى وزارة إعلام جديدة أو هيكل سلطوي شبيه بوكالة الاتصال الخارجي لبن علي تقيس بمقاييس مختلفة في تعاملها مع القطاع السمعي البصري عموما؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…