YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تمكّنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المُختصّة للأمن الوطني من كشف خليّة إرهابيّة بحمّام الغزاز من ولاية نابل وإيقاف كافة عناصرها كانت تُخطط لإستهداف أحد المراكز الأمنيّة .
وقد جاء في بلاغ لوزارة الداخلية نشرته منذ حين على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك أن عناصر هذه الخليّة الإرهابيّة المتكوّنة من ثلاثة شُبّان وفتاة قد شرعت في تحضير الموادّ الأوّليّة وتخزينها بمنزل أحدهم في خُطوة أولى وذلك ريثما يتمّ خلطها وإعدادها لتُصبح جاهزة للتفجير في مرحلة ثانية لإستخدامها في إستهداف أحد المراكز الأمنيّة الذي تمّت مُعاينته ورصدُه من قبل المشرف على الخليّة في مناسبات سابقة.
وجاء نص البلاغ على النحو التالي:
“تُعلم وزارة الدّاخلية أنه في إطار مواصلة العمليّات الأمنيّة الإستباقيّة قصد إجهاض المُخططات الإرهابيّة، تمكّنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المُختصّة للأمن الوطني من كشف خليّة إرهابيّة بحمّام الغزاز من ولاية نابل وإيقاف كافة عناصرها كانت تُخطط لإستهداف أحد المراكز الأمنيّة .
وقد شرعت عناصر هذه الخليّة الإرهابيّة المتكوّنة من ثلاثة شُبّان وفتاة في تحضير الموادّ الأوّليّة وتخزينها بمنزل أحدهم في خُطوة أولى وذلك ريثما يتمّ خلطها وإعدادها لتُصبح جاهزة للتفجير في مرحلة ثانية لإستخدامها في إستهداف أحد المراكز الأمنيّة الذي تمّت مُعاينته ورصدُه من قبل المشرف على الخليّة في مناسبات سابقة.
كما أمكن خلال هذه العمليّة حجز قذيفتين حربيّتين وعدد 15 رصاصة وعدد 03 ظروف وكميّات من الموادّ الأوّليّة والمُستحضرات المُتوفرة بالأسواق المحليّة كان من المُزمع إستعمالها في صُنع المُتفجّرات فضلا عن منظار وهواتف جوّالة وأجهزة إعلاميّة ومفاتيح أنترنات ومجمُوعة من الأسلاك وعدد من الوثائق التي تمّ تنزيلها من الأنترنات والمُتضمّنة لدروس نظريّة في كيفيّة صُنع المُتفجّرات.
هذا وبعد إستكمال الأبحاث مع عناصر المجمُوعة المذكورة تمّت إحالة المظنون فيهم على أنظار العدالــة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…