YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
بعد انتظار كلمته التي تم الإعلان عن توّجهه بها منذ السبت الفارط للشعب، أقر مساء اليوم الاثنين 16 مارس 2015، رئيس الحكومة الحبيب الصيد خلال الكلمة التى توجه بها إلى الشعب التونسي بصعوبة الوضع الاقتصادي، مشيرا إلى أن مؤشر الاستثمار تراجع سنة 2014 بنسبة 21 بالمائة مقارنة بسنة 2013 وباكثر من 32 بالمائة سنة 2010. أي في مقارنة بين حكومتي الترويكا وحكومة مهدي جمعة السابقة
كما أقر الصيد بالوضعية المالية الصبعة وعجز الميزانية الذي بلغ 7400 مليون دينار سنة 2014 مقابل 3000 مليون دينار فى 2010.
وتطرق رئيس الحكومة أيضا إلى الوضع الاجتماعي حيث تحدث عن الشروع في المفاوضات بخصوص الزيادات في أجور العاملين في القطاع العام بالنسبة لسنة 2014. بالاضافة لتاكيده تفعيل الاتفاقيّات المبرمة مع الاتّحاد العام التونسي للشغل.
كما أكد مساء اليوم رئيس الحكومة الحبيب الصيد في الكلمة التي توجه بها إلى الشعب التونسي على الصعيد الأمني، أن الخطة الامنية الجديدة التى تمّ إرساؤها مكّنت من عدة نجاحات هامة منها ايقاف 387 “إرهابيا” بالاضافة للقضاء على بعض العناصر الإرهابيّة الخطيرة والكشف عن مخابئ أسلحة على الحدود الليبية بجهة بن قردان.
وبين الصّيد بأنّ كل هذه النتائج غير كافية للقضاء على الإرهاب وهو ما يتطلّب الوقوف صفّا واحدا ومزيد دعم القوّات العسكريّة وقوّات الأمن الدّاخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…