YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكّد كاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالشؤون الأمنية رفيق الشلي أنّه تمّ إلقاء القبض على قائد الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم المسلّح على متحف باردو، مضيفا أنّ المتورّط الثالث الإرهابي ماهر القايدي مازال في حالة فرار.
وقال في حوار لصحيفة المغرب اليوم، إنّ الخليّة الإرهابية تتكوّن من 16 عنصرا من بينهم عائدان من سوريا وقد تم إلقاء القبض على البعض في عدد من ولايات الجمهوريّة.
إجراءات أمنيّة مشدّدة في الوزارات ومقرات السيادة
وأوضح الشّلي أنّ خلية الأزمة اتخذت عدة إجراءات أمنيّة احتياطيّة ستشمل الوزارات ومقرات السيادة والمقرات الحساسة والكبرى على غرار الخطوط التونسية وعدد من الشركات مثل البنوك والشركة التونسية للكهرباء والغاز.
كما سيقع اعتماد دوريات أمنية وقوات تدخل مع مراقبة زوار المؤسسات الحساسة وسدّ المنافذ وتفتيش الحقائب، متابعا أن المراقبة ستكون بضبط الأبواب ودعم فريق الحراسة وتركيز الحواجز الأمنية والتفتيش الدقيق في الفضاءات التجارية الكبرى علي سبيل المثال.
الرفع من الاجراءات الأمنيّة في مداخل هذه المدن
وفي سياق آخر، أكّد كاتب الدولة لدى وزير الداخلية أنّه تقرّر الرفع من الإجراءات الأمنية ومراقبة مداخل المدن الكبرى التي لها عدة مداخل على غرار صفاقس وسوسة وتونس الكبرى.
وحول تمكّن الإرهابيين من التسلّل إلى محيط مجلس نواب الشعب ومتحف باردو، أوضح رفيق الشلّي أنّ المكان يحتوي على عدة منافذ الأمر الذي يسمح بدخول عديد الأشخاص، متابعا انه تم اتخاذ احتياطات جديدة ومراقبة أقوى وحاسمة على جميع المنافذ بالإضافة إلى جعل المسجد مفتوحا للأعوان والنواب فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…