YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تمكن أعوان الشرطة البلدية ببن عروس ووحدات الحرس الوطني في منطقة نعسان فجر اليوم السبت 23 ماي 2015 من ضبط مسلخ غير قانوني يقوم بعمليات الذبح خفية بطريقة عشوائية لا تستجيب لقواعد الصحة. وقام أعوان الأعوان بإيقاف صاحب المسلخ وحجز كميات كبيرة من الدجاج الحي ومن لحم الدجاج غير صالح للاستهلاك.
وفي تصريح لموزاييك، لم يخف الدكتور بن جنات دهشته من الحالة المزرية والكارثة الصحية التي تم العثور عليها داخل المسلخ، مشبّها المكان بمصب الفضلات. وتحدث في هذا الإطار عن الظروف المتدنية والرديئة جدا لحالة المسلخ مشيرا إلى انعدام وغياب أدنى شروط الصحة رغم ما وفرته الدولة من قروض وامتيازات لخلق مسالخ قانونية تستجيب لقوانين الصحة ، على حد تعبيره.
من جهته، أكد النقيب جلال الحمزاوي رئيس الفرقة الجهوية للشرطة البلدية ببن عروس لموزاييك أن الأعوان تمكنوا خلال الأسبوع الماضي من إيقاف شخص يقوم باستغلال شقته لذبح الدجاج بطريقة عشوائية، مضيفا ” لقد قام الموقوف بإرشادنا إلى هذا المسلخ وقمنا بعملية التحري لمدة أسبوع كامل قبل أن نداهمه اليوم ونقبض عليه”.
وتحدث النقيب جلال الحمزاوي عن المجهودات التي يقوم بها أعوان المراقبة الاقتصادية لضبط المورطين في عمليات مماثلة، رغم نقص التجهيزات وغياب السيارات الإدارية، وفق تعبيره.
أما الملازم أول مكرم المانسي فقد أكد لموزاييك أن عمليات الحجز متواصلة يوميا للقضاء على ظاهرة الذبح العشوائي، معتبرا أن الحفاظ على صحة المواطن تعد أولوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…