YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2016، بقصر قرطاج، الوفد الصحفي التونسي الذي زار مقر حكومة العراق مؤخرا بدعوة من لجنة الشؤون الخارجية للبرلمان العراقي وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين.
وأفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية رضا بوقزي أن الوفد الصحفي قدّم عرضا عن أبرز محطات الزيارة ونقل تحيات الرئيس العراقي لرئيس الدولة والإرادة القوية في تطوير مجالات التعاون الإقتصادي بين البلدين.
وأكّد رئيس الدولة خلال اللقاء على أنه الضامن لحرية الإعلام وأن لا ديمقراطية بدون حرية تعبير، مبرزا الدور المحوري للإعلام في تدعيم مسار الانتقال الديمقراطي وكذلك ضرورة حرص الصحافيين وهياكلهم المهنية على الحفاظ على مصداقية القطاع.
من جهته صرّح زياد الهاني رئيس الوفد الإعلامي أن اللقاءات والزيارات التي أجراها الوفد أبرزت عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين التونسي والعراقي وتعدد مجالات التعاون الثنائي الواسعة بين البلدين في مختلف القطاعات الاقتصادية.
يذكر أنّ حكومة العراق الحالية والسابقة والرئيس العراقي الحالي متهمون بتكريس الطائفية ومحاربة السنة العراقيين بدعم من دولة إيران. وقد سجلت المنظمات الحقوقيّة الدولية خلال السنوات الفارطة مئات حالات الانتهاك ضدّ العراقيين السنة من طرف الميليشيات الشيعية التي تساندها حكومة العبادي العراقية منها الحشد الشعبي وآخر هذه الانتهاكات تعذيب النازحين من الموصل خلال المعارك الأخيرة الدائرة هناك ضدّ تنظيم الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…