YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكد رضوان عيارة كاتب الدولة لدى وزير الخارجية المكلف بالهجرة و التونسيين بالخارج اليوم الأربعاء 11 جانفي 2017 ، أن وزارة الخارجية تقدمت بطلب رسمي لوزارة العدل حول إعادة إرسال قاضي التحقيق المكلف بملف سفيان الشورابي ونذير القطاري المفقودان في ليبيا للاستماع إلى شهادة “الداعشي” الذي تم بث شهادته عبر قناة الحدث الليبية والذي اعترف باعدام سفيان ونذير.
وأوضح عيارة أنه في حال تأكيد الأسير لما تم بثه عبر قناة الحدث الليبية حول إعدام الصحفيين، فإنه سيطلب معرفة مكان دفن الجثتين ويتنقل لأخذ عينات منهما للتأكد. وأشار في سياق متصل إلى أن وزارة الخارجية لا تثق في التصريحات التي تم بثها بنسبة 70 بالمائة، على حد قوله.
في حين شدّد محدثنا على أن تضارب المعلومات حول مصيرهما مؤشر إلى أنهما ما يزالان على قيد الحياة حسب رأيه، قائلا “مازلنا متمسكين بالأمل بكونهما على قيد الحياة”. وأضاف أن وزارة الخارجية تتعامل أساسا مع حكومة فائز السراج المعترف بها وعلاقتها بها واضحة ورسمية وأن الطريق الأسلم للتعامل مع هذا الملف يتمثل في التعامل الرسمي مع العلاقات الثابتة، مشيرا إلى أن لقاء جمعه بالسراج مؤخرا وطُرح خلاله موضوع سفيان ونذير وتم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون من أجل التوصل إلى الحقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الاحتفاظ بأب وإدراج ابنته في التفتيش بشبهة ترويج الكوكايين..

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بإدراج فتاة محكومة بع…