YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أعطى اليوم وزير التكوين المهني والتشغيل شارة الانطلاق لتسجيل طالبي الشغل على موقع واب الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل على العنوان الالكتروني www.emploi.nat.tn وذلك بهدف الانتفاع بعقد الكرامة.
وتستمر آجال التسجيل بالنسبة لطالبي الشغل إلى غاية يوم السبت 25 مارس 2017 بدخول الغاية وبالنسبة للمؤسسات الخاصة تستمر إلى غاية ال30 من الشهر نفسه. وقام حوالي 2000 متخر بالتسجيل إلى غاية صباح اليوم.
وينتفع بعقد الكرامة 25 ألف من حاملي الشهادات العليا المسجلين بمكاتب التشغيل والعمل المستقل والذين لا تقل فترة بطالتهم عن سنتين بداية من تاريخ حصولهم على الشهادة.
وتم تخصيص 1042 عقد في كل ولاية من ولايات الجمهورية موزعة بصفة متساوية بين الإناث والذكور كذلك تم تخصيص 3% من العقود لفائدة طالبي الشغل من حاملي الإعاقة.
وينتفع طالبو الشغل المنتدبون في إطار عقد الكرامة ب أجر شهري صافي قدره 600 دينار(400د من الدولة و200د من صاحب المؤسسة )و ويتكفل الصندوق الوطني للتشغيل بمساهمة الإجراء في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الأجر المدفوع له وفي حدود 600د شهريا.
أما المؤسسات فتنتفع بعنوان المنتدبين الجدد لديها ضمن برنامج عقد الكرامة بمقتضى عقد شغل لمدة معينة لا تقل عن سنة قابلة للتجديد أو غير معيّنة.
ويتكفل الصندوق الوطني للتشغيل طيلة سنتين بداية من تاريخ الانتداب بجزء من الأجر المدفوع للعون المنتدب مقداره 400د شهريا.
كما يتكفل الصندوق الوطني للتشغيل طيلة سنتين بداية من تاريخ الانتداب بمساهمة الأعراف في النظام القانوني للضمان الاجتماعي بعنوان الأجر المدفوع للعون المنتدب في حدود 600 د شهريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الاحتفاظ بأب وإدراج ابنته في التفتيش بشبهة ترويج الكوكايين..

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بإدراج فتاة محكومة بع…