YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – وكالات

عتبر وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يواجه صعوبات بفعل التقارب الكبير بين الولايات المتحدة والمنظمات الإرهابية.

وقال تشاوش أوغلو في تصريحات صحافية اليوم الأربعاء: “نرى أن الولايات المتحدة تواجه صعوبات في الانسحاب من سوريا. الخروج سيكون صعبًا بعد كل هذا التقارب مع منظمة ي ب ك/ بي كا كا الإرهابية”.

وشدد الوزير التركي على أن بلاده لن تتردد في تنفيذ خطواتها شرقي نهر الفرات.

ولفت تشاوش أوغلو إلى وجود أصوات مختلفة تصدر من مؤسسات أمريكية عديدة بخصوص الانسحاب من سوريا.

وفي 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا. ورحبت تركيا بالخطوة. إلا أن بعض المسؤولين بإدارة ترامب صرحوا بأنه لا يوجد جدول زمني لعملية الانسحاب.

وأمس الثلاثاء عقد وفدين تركي برئاسة متحدث الرئاسة التركية ونائب رئيس لجنة الأمن والسياسات الخارجية إبراهيم قالن، وأمريكي برئاسة مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون ناقشا خلاله كيفية الانسحاب والهيكلية التي سيخلفها ومصير الأسلحة الثقيلة التي وزعتها أمريكا وقواعدها العسكرية.

وفيما يتعلق باتفاق إدلب، أكد الوزير أنه “لم تحدث مشكلة في تطبيق اتفاق إدلب حتى اليوم، ولا نتمنى أن تحدث في المرحلة القادمة”، مشيراً إلى وجود صعوبات ميدانية يتم التغلب عليها.

وأكد الوزير التركي دعم بلاده وحدة أراضي وحدود سوريا، وكشف عن وجود تحضيرات من أجل القمة الثلاثية (أردوغان، بوتين، روحاني) في روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …