YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال رئيس الهيئة  الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي جراية في تصريح اذاعي اليوم الأربعاء 30 جانفي 2019 إن الهيئة تلقت حوالي 80 إشعارا حول تجاوزات مختلفة لحقوق الإنسان في الأماكن السالبة للحرية بين سنوات 2016/2017 ، وذلك على هامش ورشة ‘ظروف احتجاز وإيواء النساء بين الواقع والقواعد الوطنية والدولية.

لا اكتظاظ في السجن المدني بمنوبة 

وأكد فتحي جراية وجود نقطة إيجابية في السجن المدني للنساء بمنوبة تتعلق بعدم تسجيل نسبة اكتظاظ عالية في هذا السجن، حيث تتمتع كل نزيلة بسرير خاص بها عكس بقية الأجنحة المخصصة للنساء في بقية سجون الجمهورية على غرار سوسة ومدنين وجندوبة مشيرا إلى وجود حوالي 600 امرأة سجينة بكامل تراب الجمهورية.

وأشار إلى وجود معاناة داخل أجنحة النساء في عدة سجون تونسية بسبب ضيق مساحتها وعدم ملاءمتها لاحتياجات السجينات وخاصة المرضعات منهن اللاتي من المفترض أن تكون لديهن فضاءات تسمى ‘الروضة’ ومن  المفترض أن تكون بعيدة عن الحراسات.

وشدد جراية على ضرورة احترام المعايير الدولية للظروف الملائمة للسجناء في تونس، قائلا إن الحيز المكاني لكل سجين دوليا يجب أن يكون على مساحة  4 أمتار مربع في حين أنه في تونس ‘نحن في مستوى المترين مربع وهو ما يولد اكتظاظا وعدة مشاكل’، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…