YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكّد مدير البيئة الصناعية في وزارة الشؤون المحلية والبيئة يوسف الزيدي في تصريح اذاعي اليوم الخميس 21 فيفري 2019 أنّ الوزارة تحاول إقناع متساكني مدينة غنوش بمشروع تحويل وحدة قابس الكيمائية إلى منطقة  “الزمنة البيضة” التي تبعد 40 كلم على مدينتهم.

وتهدف الوزارة من خلال هذا المشروع الذي تبلغ كلفته حوالي 3 ألاف مليار  للحد بشكل كبير من مصادر التلوث  بقابس، حسب تقديره. وأضاف الزيدي أنه تم تركيز برنامج تأهيل لوحدات قابس للحد من الانبعاثات الغازية الخطيرة ومن التلوث الهوائي باللامونياك وثاني أكسيد الكبريت.

صفاقس

وأشار أنّه تم في صفاقس غلق الوحدات الصناعية الملوثة بمصنع السياب نهائيا، وأن الوزارة تجري دراسات فنية لنقل وتفكيك وإزالة التلوث بمواقع المصنع وتعويضه بمصنع المظيلة 2، ومن المنتظر أن ينتهي المشروع في 2019 للحد من التلوث في صفاقس الجنوبية في تكامل مع مشروع تبرورة.

القصرين 

وأضاف أنّ الوزارة  انتهت من مشروع تفكيك الوحدة الملوثة بمادة الزئبق في إنتاج الورق بولاية القصرين ووضعها في مواقع بحسب الشروط والمواصفات الدولية المعمول بها ليتم  التخلص بصفة شبه كلية من التلوث الناجم عن الزئبق بالولاية.

بنزرت

أمّا وفي ولاية بنزرت فقد أكد يوسف الزيدي، لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني على هامش مؤتمر حول التلوث الصناعي في تونس، أنّ الوزارة جلبت  استثمارات بقيمة حوالي  90 مليون دينار، لمشروع حماية بحيرة الولاية المتضررة من  تلوث عدة مصانع  مضيفا انه سيتم القضاء على التلوث   ببحيرة بنزرت في غضون 5 سنوات .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…