YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أكدّ الأمين العام لإتّحاد الشغل نور الدين الطبوبي خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الجامعة العامة للثقافة في الحمامات اليوم الأربعاء 6 مارس 2019، أنّ الترفيع في نسبة الفائدة المديرية التي أقرّها البنك المركزي لن تمر أبدا. 

وفي سياق متصل توجّه الطبوبي إلى حكومة الشاهد بالقول “سياسة أعط باليمين وخذ باليسار لن تمر على حساب الاتحاد وكرامة الأجراء”، كاشفا عن وجود قرار يقضي بتحمّل الجمعية المهنية للبنوك نسبة 1٪ في حين يتم البحث عن آلية أخرى لرفع 1٪ المتبقية من نسبة الفائدة. 

وقطع الطبوبي وعدا جازما بأن لا يتحمّل الأجراء هذه النسبة وأن لا يخسروا ما تحصلوا عليه من زيادة في الأجور خلال المفاوضات الاجتماعية الأخيرة، حسب ما نقلته مراسلتنا في الجهة سهام عمّار.

وفي سياق متصل، أكّد الطبوبي استعداد الاتحاد العام التونسي للشغل للانتخابات القادمة عبر عزمه إطلاق حملة تحسيسية لقواعده في الجهات وفي كل القطاعات من أجل تأكيد مشاركتهم في الانتخابات عبر التسجيل وكالتصويت، مضيفا أنّ الاتحاد بصدد إعداد فرق من المراقبين للمشاركة في مراقبة الانتخابات المقبلة. 

وأعلن الطبوبي عن اتفاق خلال الأيام القادمة بين البنك المركزي والجمعية المهنية للبنوك تتحمل بمقتضاه البنوك تداعيات الترفيع في نسبة الفائدة المديرية على القروض المسندة للأجراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…