YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

صرح أحمد المسعودي الكاتب العام السابق لنقابة موظفي وإطارات مجلس نواب الشعب (التابعة لاتحاد الشغل) لموزاييك اليوم الجمعة 4 جوان 2021، بأنه تم تأسيس نقابة برلمانية جديدة مستقلة برئاسته، مستوفاة كل الشروط القانونية وسيتم فتح باب الانخراط بداية من الأسبوع المقبل. 

 وجاء في البيان التأسيسي للنقابة البرلمانية المستقلة الصادر  عن النقابة المستقلة، أنّ تأسيسها يأتي “اقتناعا بحق أعوان المجلس في أن يكونوا ممثلين بهيكل نقابي لا يخذلهم أو ينحاز ضدّهم أو يحبط عزائمهم أو يستخف بحقوقهم المشروعة خدمة لأجندات شخصيات أو أحزاب سياسية أو مراكز ضغط ونفوذ متعددة”.

 وشدّد البيان على رفض “الدوس على شرعية الأعوان المنتخبين من القواعد والتعامل معهم بعنجهية وتسلّط وعجرفة في خرق فادح للاحترام الواجب لهم ولكافة الإدارة البرلمانية، الأمر الذي يمثل خطأ لا يُغتفر ويتجافى مع قاعدة الشرعية الانتخابية ويتنافى مع جوهر العمل النقابي النزيه وينحدر به تبعا لذلك إلى دائرة تزييف الوعي والتضليل والتطويع”.
وأشار البيان إلى النقابة الجديدة استوفت إجراءات التأسيس القانونية.

ويذكر أن لجنة النظام بالاتحاد العام التونسي للشغل قررت الأسبوع الفارط سحب الصفة النقابية من أحمد المسعودي، على خلفية خلاف بينه وبين نواب من البرلمان داخل قاعة الجلسات، حين دخل في مشادات كلامية مع النائبين عبير موسي ومنجي الرحوي.

واعتبر الاتحاد حينها أن الكاتب العام قد تدخل في مسائل لا تعني الاتحاد كمنظمة محايدة عن كل الأطراف السياسية، وخالف بذلك أسس النظام الداخلي والنظام الأساسي للمنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…