YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

كشفت المديرة الجهوية للصحة بنابل، رجاء محفوظ مشيرقي، اليوم الأربعاء، أن نسبة إشغال أسرة الإنعاش الـ12 بوحدة “كوفيد” بالمستشفى الجهوي محمد الطاهر المعموري بنابل لم تنزل تحت عتبة الـ100 بالمائة في اليوم الرابع للحجر الصحي الشامل بمعتمدية نابل والحجر الموجه ببقية المعتمديات.

وأشارت محفوظي، في تصريح لـ”وات”، إلى أن آخر تقرير للمتابعة اليومية للتعاطي مع أزمة “كورونا” بالجهة يبرز بأن ” الوضع الوبائي ما يزال خطيرا”، وفق تقديرها، خاصة وان نسبة إشغال أسرة الإنعاش وصلت إلى 100 بالمائة وان نسبة الإشغال الجملي بـ8 مستشفيات محلية لأسرة الأوكسيجين (130 سريرا) وان قدرت ب88 بالمائة جهويا، فإنها قد 100 بالمائة بمستشفيات قربة، وبني خلاد، وسليمان، و90 بالمائة بالنسبة لمستشفى منزل تميم.

وأوضحت أن الإدارة الجهوية عقدت اليوم اجتماعا بمديري المستشفيات بهدف إحكام التنسيق بينهم لقبول المرضى خاصة في المستشفيات التي يمكن أن يتقلص الضغط عليها.

وقالت “أن المنظومة الصحية بولاية نابل تعمل بطاقتها القصوى منذ عدة أيام بفضل جهود كل أعوان الصحة الذين يعملون دون توقف 24 ساعة على 24 ساعة ويبذلون جهودا خارقة للعادة و وصلوا مرحلة “الإنهاك”، لمواجهة الضغط الكبير جراء انتشار فيروس كورونا مع تواصل إجراء عمليات التلقيح، ورفع التحاليل، وانجاز التقصي الميداني في بؤر العدوى عند ثبوت الحالات الايجابية”.

وأشارت، من جهة أخرى، إلى أن وزارة الصحة سلمت الإدارة الجهوية للصحة اليوم 5 وحدات تكثيف أوكسيجين لدعم جهودها في الإحاطة بالمرضى، مبرزة أن ولاية نابل ستوفر خلال بضعة أيام 3 وحدات تكثيف أوكسيجين جديدة سعة 10 لترات.

وتابعت، في ذات السياق، أن وحدة “كوفيد” تعززت مؤخرا بثلاثة أعوان صحة من بينهم فنيي إنعاش اثنين وممرض في إطار التعاقد لمجابهة فيروس “كورونا”، بالإضافة إلى التعاقد مع ممرضين اثنين وجهوا لمستشفى منزل تميم، و 5 مساعدين ممرضين وجهوا لبقية المستشفيات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…