YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أفاد المدير الجهوي للصحة بالقصرين ، عبد الغني الشعباني، اليوم الأحد 18 جويلية 2021، بأن حملات التلقيح الميدانية المضادّة لفيروس كورونا، تتواصل في الولاية لليوم الثاني على التوالي وذلك بكل من معتمديات الزهور، والعيون، وجدليان، وحاسي الفريد نظرا لضعف التغطية بالتلاقيح في هذه المناطق.

وكشف الشعباني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباءاليوم الأحد 18 جويلية 2021، أن الوضع الوبائب بالجهة خطير جدا ويسير نحو الأسوأ نظرا لقرب نفاذ طاقة استيعاب أسرّة الأكسجين وأسرّة الإنعاش بالمستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفيات المحلية الستة علما بأن استغلال طاقة استيعابها القصوى يتراوح حاليا بين 90 و95 بالمائة .


ووجّه المسؤول الجهوي بالمناسبة دعوته إلى رجال الأعمال للمساهمة فى دعم المجهودات الصحية عبر توفير مكثفات أوكسجين لمنحها للمرضى الذين يستحقون الأوكسجين في منازلهم لتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية بالجهة.
وأضاف في سياق متصل أن نسبة التحاليل الإيجابية في الولاية وصلت حاليا إلى 60 بالمائة ، معتبرا ذلك مؤشّرا خطيرا للغاية من شأنه أن يساهم في تأزم الوضع الصحي بالولاية .
وكانت المصالح الصحية في الجهة أعلنت مساء أمس السبت عن تسجيل 14 حالة وفاة جراء وباء كورونا و 716 إصابة من جملة 1446 تحليلا مخبريا صدرت نتائجه أول أمس الجمعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…