YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفيرحسين الديماسي

دعا وزير المالية الاسبق والخبير الاقتصادي، حسين الديماسي، اليوم الخميس 5 اوت 2021 ، رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، الى التخلص من شعار”الشعب يريد” الذي استعمله في حملته الانتخابية ، معتبرا ان وضعية البلاد تتطلب رفع شعار “العقل يريد”.

وشدّد الديماسي على  أنّ العقل والعمل هما الكفيلان بإنقاذ تونس وان الشعبوية هي التي اوصلت البلاد الى المرحلة الحالية المتردّية التي تعيشها اليوم، وفقا لما أورده في حوار حوار على الاذاعة الوطنية .
كما اعتبر الخبير ان تسديد الديون الخارجية باللجوء للسوق المالية الداخلية يمثل خطرا كبيرا على الاقتصاد مبرزا ان ذلك يعني ضخ اموال في الاقتصاد دون مقابل من حيث الانتاج معتبرا ان ذلك من اهم اسباب التضخم.

وقال الديماسي إنّ تسديد تونس لديون خارجية حلّ اجلها في الايام الاخيرة بالاشارة الى ان ار متسائلا باية كلفة وباي انعكاس على الاقتصاد تم ذلك.
وقال إنّ تونس سددت ما يقارب 3 مليارات دين، باللجوء الى مخزون العملة الصعبة لافتا الى ان مخزون البلاد كان قبل اسبوعين او ثلاث ما يقارب 140 يوم توريد والى انه اليوم نزل الى 120 يوما معتبرا ان النزول بـ20 يوما في ظرف وجيز “امر كبير” .
وأفاد بأنّ  الوجه الثاني يتمثل في تسديد الديون بقروض على السوق المالية الداخلية معتبرا ذلك خطرا كبيرا باعتبار انه يتم ضخ اموال في الاقتصاد دون مقابل من حيث الانتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هيئة الانتخابات: نسبة المشاركة في الانتخابات المحليّة ”محترمة”..

تونس – السفير وصفت عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نجلاء العبروقي نسبة المشارك…