YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

اعتبر النائب بمجلس نواب الشعب عن التيار الديمقراطي سفيان مخلوفي، اليوم الأحد 29 أوت 2021، أن ”الشعبوية أصبحت خطرا وسببا في سحل الناس وهتك أعراضهم أمام العامة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي”.

جاء ذلك في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تعليقا على تنقل رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى منطقة بئر مشارقة من ولاية زغوان أين تم حجز 30 ألف طن من مادة الحديد مخزنة بغرض المضاربة.

وقال مخلوفي، إن الحديث الذي دار بين رئيس الدولة والإطار بالحرس الوطني، هو ”دليل على أن الرئيس لا علم له بأدنى المعطيات حول مسألة صناعة الحديد ولا تجارته مع اعتبار أنه ليس من مهام رئيس دولة “الهدان ” ليلا على المصانع أو المخازن.. دعنا ندفع الى الاخر  منطق الرئيس ومن يدفعونه الى هذه الطريقة الشعبوية في التواصل”

وأضاف النائب ”لست مختصا في صناعة الحديد ولا تجارته مثلي مثل رئيس الجمهورية وعامة الشعب التونسي ولكي يفهم هو ونفهم معه ما يجري لمادة الحديد في تونس؛ هل طلب رئيس الجمهورية من مسؤولي المصنع دفاتر وفواتير تكلفة الشراء والتصنيع؟ هل طلب دفاتر وتيرة التصنيع؟ هل طلب دفاتر وتيرة البيع اليومية للمصنع؟ هل طلب دفاتر الطلبيات على المصنع كي نعرف لمن مخصصة الكميات المعروضة على الشاشة؟ هل طلب فواتير البيع لمعرفة الاثمان المطبقة من المصنع وتطابقها مع كراس الشروط ؟ هل اصطحب معه احد المختصين من كوادر الدولة ليفسر له عمل المصنع وتجارة مادة الحديد والاحتكار ان وجد وعلاقته بذلك المصنع؟”.

وتابع: ”هذا ما يمكن أن يقوم به أي مسؤول يريد المراقبة وخاصة إذا لم يكن عارفا بالشيء. لكن الشعبوية وتضخم الأنا في احتكار السلطة تجعل مع الشعبوية غشاء سميكا امام البحث عن الحقيقة”.

وخلص سفيان مخلوفي إلى القول: ”الفساد والاحتكار لا يقاوم بالحركات الاستعراضية بل ببرنامج كامل لإصلاح المنظومة برمتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…