YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

قال الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي في حوار مع جريدة السفير الرقمية أمس الخميس 9 سبتمبر الجاري، إنه لم ير إلى حد الآن أية رسائل إيجابية من رئيس الجمهورية، حيث وعد بتشكيل حكومة “ولم تشكّل إلى الآن ووعد بقرارات أخرى في إطار تفعيل الفصل 80 من الدستور ولكن لم يتم الإعلان عن شيئ”..

وأضاف الشواشي أننا بتنا اليوم نسمع الكثير من الكلام من هنا وهناك والكثير من الإشاعات في هذا السياق. وقال إن للرئيس رغبة في مقاومة الفساد ولكن لم نر رؤية واضحة في ذلك أو استراتيجية لمحاربة الفساد أو ضرب الاحتكار والمضاربة أو تحسين المقدرة الشرائية للتونسيين وقال أنّه لا يعتقد أن تخفيض بعض الأسعار سوف يحسن من المقدرة الشرائية للمواطنين، بل لابد من دعم فرق المراقبة ومراجعة القوانين وضبط السوق ومراجعة كل المنظومة وهو ما يستدعي كفاءات وحكومة وبرلمان يتحمل مسؤوليته.

وقال في حواره لـ”السفير” إنه لا يعتقد أن فردا واحدا قادرا على معالجة هذه المشاكل سواء رئيس جمهورية أو رئيس حكومة، بل لابد من توحيد الجهود في ذلك ولابد من وعي جماعي، “لذلك أطلق التيار الديمقراطي مبادرة للحوار الاقتصادي والاجتماعي منذ أكتوبر 2020 تكون له مخرجات ملزمة لكل الحكومات والبرلمان ورئيس الجمهورية وتكون بوصلة للإنقاذ ولكن للأسف إلى حد الآن هناك فشل في هذا السياق ومازلنا في نقطة الصفر إن لم نكن نسير نحو الوراء”.. على حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…