YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

نددت جبهة الخلاص الوطني، بقرار رئيس الجمهورية قيس سعيد القاضي بعزل 57 قاضيا، ونشر أسمائهم بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية .

واتهمته في بيان أصدرته اليوم الخميس، بالتدخل الفظ في سير المرفق القضائي ، ونزع ما تبقى له من قرينة الاستقلالية بعد حلّ المجلس الأعلى للقضاء، محذرة من مزيد استفحال الأزمة السياسية .
وقالت الجبهة التى تضم قوى سياسية ومدنية معارضة لسعيد ” إن هذا الإجراء الخطير الذي أقدم عليه رئيس الجمهورية ، يؤذن بدفع البلاد إلى المواجهة بين الدولة وبين الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية الوطنية، وأصحاب الرأي الحر من إعلاميين ومدونين واكاديميين”. كما اعتبرت أنه يهدم ما تبقى من صرح الديمقراطية والفصل بين السلطات، وتطويع القضاء وتسخيره لخدمة السلطة السياسية في خصوماتها مع معارضيها.
ودعت القوى السياسية والاجتماعية لتوحيد كلمتها والوقوف صفا واحدا في وجه هذا الانهيار الخطير والعمل على إنقاذ تونس وإعادتها إلى الشرعية الدستورية والحكم الرشيد، وفق نص البيان.
وأبرزت أن من بين القضاة المعزولين ، “هناك قُضاة عرفوا بدفاعهم عن استقلالية القضاء ومنهم من كانت تُهمته عرقلة تنفيذ الفصل 23 من مجلة الاجراءات الجزائية أي عدم تنفيذِ التعليمات ومنهم من تمّ في حقهم ذلك بناءً على شُبهات لم يقع البتُّ فيها من قبل الهيئات التأديبية والقضائية، وجاء ذلكَ بناء على مرسُوم مخالف لمبدإ الفصل بين السلطات”، حسب نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…