YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أصدر قاضي التحقيق في المكتب الثالث في المحكمة الإبتدائية في تونس اليوم الإثنين 04 اوت 2014 بطاقة إيداع بالسجن ضد الناطق الرسمي السابق لتنظيم انصار الشريعة سيف الدين الرايس، حسب ما اكده الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية في تونس علية رحومة.
وأفاد هذا الأخير أن قرار قاضي التحقيق جاء بعد مبايعة سيف الدين الرايس لما يعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام”داعش”، هذا وتواصل إستنطاق الرايس مدة 4 ساعات بحضور 12 محامي للدفاع عنه. وقد طالب محامو الدفاع بإبقاء موكلهم في حالة سراح وحفظ كل التهم الموجهة له على اعتبار أنّ الفيديو الذي استندت إليه دائرة الاتهام وباحث البداية قديم ويعود للسنة الماضية قبل ظهور ما يعرف بـ “داعش”.
وجدير بالذكر أنّ سيف الدين الرايس قد وقع إيقافه قبل العيد بيومين بتهم تتعلق بقضايا إرهابيّة منها التسفير إلى سوريا والتحريض على نشر أخبار زائفة من شأنها تعكير الصفو العام إلاّ أنّ قاضي التحقيق قام بإطلاق سراحه لعدم كفاية الأدلّة مما أغضب عددا من الأمنيين والنقابيين الذين عاودوا القبض عليه ثاني أيّام العيد بتهم جديدة منها مبايعة “الدولة الإسلامية” حسب تعبير محامي الدفاع. وهو ما يرونه قرارا سياسيّا وأمنيا بسجن سيف الدين الرايس على اعتبار أنه بريء من التهم المنسوبة إليه ذات الطابع الكيدي والتلفيقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…