YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

أعلن عدد كبير من الجمعيات ومكوّنات المجتمع المدني في تونس وباقي الجهات عن تنظيم وقفة احتجاجيّة في القصبة يوم غد الاثنين 18 أوت الجاري ضدّ قرارات خليّة الحكومة القاضية بتجميد وإيقاف عدد كبير من الجمعيات ذات الصبغة الإسلاميّة بشكل انتقائي وغير قانوني وفي مخالفة واضحة للمرسوم الرئاسي عدد 88 الصادر يوم 24 سبتمبر 2011 وخاصة الفصل 45 منه والذي ينّص على كيفية اتخاذ الإجراءات الجزائيّة ضدّ الجمعيات التي يتبيّن ارتكابها أخطاء وذلك فقط عن طريق المحكمة الابتدائيّة بتونس.
وجدير بالذكر أنّ عدد من الجمعيات نظم مؤخرا ندوات صحفية منها جمعيات بصفاقس ومرصد الحقوق والحريات بتونس أدانت فيها قرارات الحكومة اللامسؤولة حسب رأيها إزاء هذه الجمعيات التي لا توجد أدلة ضدّها أو شبهات وقرائن إدانة مما أضفى الطابع السياسي على القرارات تحت غطاء محاربة الإرهاب والتوقي منه حسب تعبير أحد محامي هذه الجمعيات.
كما انتقد المدير العام للجمعيات والأحزاب السابق سليم البريكي القرارات الحكومية ووصفها مخالفة للقانون والمرسوم 88 وكذلك عدد من مكونات المجتمع المدني وعدد من السياسيين.
يذكر أنّ وقفة يوم الاثنين تم الإعلام عنها وهي قانونيّة دعت لها بعض النقابات والهيئات والجمعيات المختلفة منها مرصد الحقوق والحريات بتونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…