YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
التهمة سرقة تجهيزات متطورة تتمثل في مناظير نهارية وليلية واجهزة انارة وازياء قتال عسكرية واحذية طويلة واجهزة كشف المعادن ..اهدار المال العام ..استغلال النفوذ ..والمشتبه به مسؤول بالادارة العامة للحرس الوطني بالعوينة.
كشف مصدر امني مطلع لـ«الشروق» انه منذ سنة 2011 تم التفطن إلى وجود عدة تجاوزات من خلال الإطلاع على أرشيف إدارة امن الافراد وتتعلق بفوج الطلائع التابع للإدارة العامة للحرس الوطني اذ تبين ان المشتبه به وهو ضابط سام بالادارة المذكورة عمد الى تسهيل عملية سرقة بعض الاجهزة من مخزن التجهيز التي تحصلت عليها وزارة الداخلية في اطار التعاون بين تونس والولايات المتحدة الامريكية وتتمثل في مناظير ليلية ونهارية واجهزة كشف المعادن والخناجر وازياء قتالية واجهزة تحديد المواقع والات تصوير رقمية وغيرها وقد تم تهريبها عن طريق سيارة خاصة. واكد مصدرنا ان هناك شكاية في الغرض بادارة الابحاث المركزية بالعوينة لكن للاسف تراوح الابحاث مكانها.
لم يخف مصدرنا تخوفه من أن تكون الأجهزة التي سرقت من ثكنة العوينة قد انتفع بها الإرهابيون خاصة اذا تذكرنا أن العمليات الإرهابية التي جدت ببلاريجيا من ولاية جندوبة وحادثة مقتل الجنود بالشعانبي تبين ان منفذي تلك العمليات كانوا يحملون بدلات قتالية ومجهزين بمناظير وأجهزة إنارة.
أضاف مصدرنا ان المسؤول الامني المظنون فيه استغل منصبه لتحقيق مآربه الشخصية ضاربا بالقانون عرض الحائط حيث اشترط على الاعوان الذين تحت إشرافه ان يبيعهم ملابس لفوج الوحدات الخاصة قميصين لكل عون.
وعند رفضهم الانصياع الى أوامره منعهم من ارتداء الزى الصيفي الاداري وفرض عليهم ارتداء بدلة قتال شتوية وفق ما صرح به مؤكدا ان الامر موثق بكاميرات المراقبة واشار نفس المصدر الى ان اعوان واطارات السرية الثانية من فوج المدرعات احاطوا مدير ادارة الوحدات الخاصة السابق والتفقدية العامة بالعوينة علما بالموضوع لكن دون نتيجة تذكر.
في جانب اخر اضاف مصدرنا ان العديد من رجال الاعمال يترددون على مكتبه بالعوينة وهوما اثار الجدل في صفوفهم…
المصدر (جريدة الشروق التونسية-إيمان بن عزيزة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…