YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
في تصريح خاص بالسفير قال الصحفي المقيم بالنيجر الناصر الرقيق أنه بعد مراجعة موقع الهيئة العليا للانتخابات وآليات التثبت من التزكيات للمترشحين للرئاسيّة القادمة في تونس، اكتشف وجود اسمه في قائمة تزكيات مرشح الرئاسة نور الدين حشاد ابن الزعيم الشهيد فرحات حشّاد. وقد اعتبر الرقيق أنّ هذا التزوير جريمة في حقه وفي حق الانتخابات والاستحقاق المقبل الذي يمثل مفصلا دقيقا في عملية الانتقال الديمقراطي في تونس وهو ما دفعه لاتخاذ قرار التقاضي ضدّ من يكشف عنه البحث بتهمة التزوير في جمع التزكيات وبيع أصوات وهمية. وقد أجرى الصحفي الرقيق اتصالات بعدد من المحامين والجمعيات من أجل متابعة الموضوع وإنابة أحد الأطراف في ذلك للوقوف على حقيقة الفضيحة التي تم تسجيلها في ملفات ترشح عدد لايستهان به من المترشحين للرئاسة التونسية.
يذكر أن عددا كبيرا من المواطنين اكتشفوا تزوير تزكيات بأسمائهم لعدد من المترشحين وهو ما دفع بهيئة الانتخابات إلى تمرير الملف ما فيه من شبهات للنيابة العموميّة كي يأخذ القانون مجراه ويحاسب المسؤولون الذين بدأوا التلاعب مبكرا بالبلاد قبل وصولهم لأيّ منصب.
وقد عقدت هيئة الانتخابات بداية الأسبوع ندوة صحفية أعلنت فيها نتائج فرز الملفات وتسجيل الخروقات في الغرض وإحالة ملف شبهة التزوير وشراء أصوات إلى النيابة العمومية التي فتحت بدورها تحقيقا في الغرض في انتظار النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…