YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قال الرئيس المدير العام لشركة اللحوم محمد على الجندوبى إنّ أكثر من نصف الخرفان التي تم توريدها من اسبانيا بمناسبة عيد الإضحى لم يقع بيعها. وأكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه تم بيع 2590 خروفا من جملة 6 الاف خروف تم توريدها للغرض قبل عيد الاضحى.
وقال الجندوبى إنه سيتم ذبح العدد المتبقى من الخرفان الاسبانية لترويجها فى نقاط البيع الـ 13 التابعة لشركة
اللحوم فى تونس الكبرى بأسعار ”مناسبة جدا” دون الافصاح عن معدل هذه الاسعار، موضحا أنه سيتم ترويج اللحوم خلال الايام العشرة القادمة بعد أن تستعيد السوق حركيتها ونسقها العادى.
وكشف الجندوبى أنه سيقع ايقاف برنامج توريد اللحم المبرد وتعويضها بلحوم الخراف الاسبانية.
واعتبر أن توريد الخراف الاسبانية ساهم بشكل كبير فى تعديل اسعار الأضاحي هذا العام واعتماد أسعار مرجعية فى العديد من فضاءات البيع حيث تم اعتماد سعر بيع 10 دنانير للكلغ الواحد للخروف التونسى وهو مافسر تراجع الاسعار ثلاثة أيام قبل عيد الاضحى.
كما أرجع تقلص أسعار الأضاحى الى عزوف العديد من المواطنين على شرائها والتوجه الى نقاط بيع شركة اللحوم لاقتناء الخرفان المذبوحة (سقيطة)، حيث تم عرض الف خروف مذبوح مورد من ايرلندا الى جانب ذبح حوالى 800 خروف إسبانى وعرضها للبيع بسعر ،17،200د للكلغ الواحد.
وتوقع الرئيس المدير العام لشركة اللحوم تراجع أسعار اللحوم الحمراء نسبيا سيما منها سعر لحوم الخراف خلال الفترة القادمة اعتبارا الى أن الخرفان التى لم يتوفق الوسطاء فى بيعها قبل العيد سيتم التفريط فيها لفائدة القصابين بأسعار متدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…