YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تداعيات تعيين أحمد صواب وكيلا للرئيس الأوّل للمحكمة الإداريّة
بعد تعيين القاضي أحمد صواب وكيلا للرئيس الأوّل للمحكمة الإداريّة، المجلس القطاعي لجمعيّة القضاة بالمحكمة الإداريّة يعبّر عن رفضه للتعيين المذكور ويتهم أحمد صواب بالانحياز وعدم الحياديّة ويعبّر عن تخوّفه من انعكاس هذا التعيين على مستوى النزاعات الانتخابيّة في المرحلة القادمة.
في حين قال رئيس اتحاد القضاة الإداريين عز الدين حميدان أن اسناد الخطة المذكورة الى أحمد صواب تم طبق معايير موضوعية استقر عمل المحكمة على تكريسها باعتباره أقدم رئيس دائرة تعقيبية ولا علاقة لها بالنزاعات الانتخابيّة .
بين اتحاد الشغل وحزب المؤتمر من أجل الجمهوريّة
أكد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية في بيان له مساء أمس الخميس، أن الإعلامي محمد هنيد والمستشار السابق في رئاسة الجمهورية لم ينتم يوما للحزب، وذلك على عكس ما ادعاه البيان الذي أصدره الاتحاد العام التونسي للشغل في جلسته الطارئة ليوم 14 أكتوبر 2014.
كما أعرب المؤتمر عن أسفه الشديد لعدم قيام الاتحاد بواجب التثبت في المعلومة لدى الحزب قبل نشرها داعيا إلى تصحيح الخطأ.
وللتذكير فإنّ اتحاد الشغل رفع قضيّة ضدّ المستشار السابق لدى رئيس الجمهوريّة على خلفية وصفه للاتحاد بـ “داعش” تونس.
الهاشمي الحامدي والتلفزة الوطنيّة
نشر محمد الهاشمي الحامديرئيس تيّار المحبّة والمرشّح للانتخابات الرئاسيّة القادمة اليوم الجمعة 17 أكتوبر 2014 ،رسالة مفتوحة من لندن في صفحته بتويتر، وجهها للهيئة المديرة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان يشتكي فيها من التلفزة الوطنية والهايكا مبررا ذلك بقوله:”حجبت صوتي ورأيي عن الرأي العام، بينما أتاحت ذلك لكثيرين آخرين”
تأخير في مواعيد رحلات الخطوط التونسيّة
أعلنت شركة الخطوط التونسية أن تأخيرا كبيرا سيطرأ على رحلاتها الجوية المبرمجة انطلاقا من مطارات تونس قرطاج وحبيب بورقيبة بالمنستير وجربة جرجيس على مدى اليوم الجمعة، وذلك بسبب عطب فني على مستوى البنية التحتية للاتصالات تسبب في تعطيل المنظومة الإعلامية فى المطارات التونسية.
افتتاح السنة القضائيّة بحضور الرؤساء الثلاثة
تم اليوم الجمعة بقصر العدالة افتتاح السنة القضائية 2014-2015 في حفل بحضور الرؤساء الثلاثة وتحت إشراف الهيئة الوقتية للقضاء العدلي وبتنظيم من محكمة التعيقب .
وقالت الناطقة الرسمية للهيئة الوقتية للقضاء العدلي وسيلة الكعبي أن الإفتتاح اكتسى صبغة خصوصية هذه السنة لانه تم بتنظيم من محكمة التعقيب وهو ما اعتبرته رد إعتبار لهذه المحكمة
سليم الرياحي والحملة الإعلاميّة ضدّه
تلقى اليوم الرئيس المدير العام لإذاعة موزايك نور الدين بوطار والإعلامي بالإذاعة منشط برنامج “ميدي شو” بوبكر بن عكاشة إلى جانب رئيس جمعيّة عتيد لمراقبة الانتخابات معّز بوراوي دعوى قضائيّة ليوم الأربعاء 22 أكتوبر الجاري على إثر شكوى تقدّم بها رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر والمرشّح للانتخابات الرئاسيّة المقبلة سليم الرياحي بسبب ما اعتبره ثلبا في شخصه.
وكانت قناة نسمة قد بثّت منذ أيّام برنامجا خاصا بما وصفته الوعود الكاذبة لسليم الرياحي في عدد من القضايا وهو ما جعل حزبه يصدر بيانا يوّضح فيه أنّ صاحب القناة نبيل القروي ورجل الأعمال شفيق الجراية والإعلامي السابق برهان بسيّس وراء حملة ممنهجة لتشويهه وقد طلبوا منه مبلغ 4 مليارات ابتزازا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…