YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
قالت راضية الغرسلي أخت مراد الغرسلّي المتهم بالانتماء إلى ما يعرف بخلية “عقبة ابن نافع” وتنفيذ والمشاركة في عمليات إرهابيّة استهدفت الوحدات الأمنية والعسكرية بالجهة بجبل الشعانبي ومنزل وزير الداخليّة السابق لطفي بن جدّو، وراح ضحيتها عدد من أعوان الأمن والحرس الوالجيش الوطني، أنّ ضغوطات كبيرة تمارس على العائلة من قبل أعوان الأمن على أساس أن ابنهم مراد أحد أخطر الإرهابيين كما تصنفه بذلك وزارة الداخليّة. وقالت أن الوضع العائلي بات لا يُطاق وأن استهداف أعوان الأمن للعائلة وأب مراد الغرسلي خلّف مأساة كبيرة. كما قالت أنّ والده متأكّد من أنّ مراد قد توّفي منذ مدة وأنه لا علاقة له بما يُنسب إليه ولو أنّه كان مازال على قيد الحياة لاتصل بهم وطمأنهم عليه على الأقل.
كما قالت راضية الغرسلي أنّ ضغط أعوان الأمن بالجهة أدّى إلى وفاة أحد إخوتها وسجن اثنين آخرين بسبب المداهمات المتواصلة وتعمد إذلال العائلة وتهديدهم المباشر بالسلاح..
كما نفت أخت مراد الغرسلي أن تكون العائلة على علم بما نُسب لإبنها وقالت أنه يوم مقتل عون الحرس أنيس الجلاصي كان مراد بالبيت حينها مع العائلة وهناك شهود على ذلك. وقالت أنه من يوم الغد قدم إليه اثنين من أعوان الأمن وقالا له بأنه سيتم القبض عليه بتهمة المشاركة في قتل أنيس الجلاصي مما دفعه إلى المغادرة والهرب من البلدة بعد أن قال لهم لم أعد أطيق التحمّل أكثر.
هذا ومازالت عديد نقاط الاستفهام والتساؤلات تطرح حول الصورة الحقيقية لما يجير في جبال الشعانبي والسلوم وجبال الكاف وجندوبة من تحركات وعمليات لعناصر “إرهابية” يقودها لقمان أبو صخر الجزائري ومراد الغرسلي الذي يعدّ ذراعه الأيمن حسب مصادر من وزارة الداخليّة.

ما قالته أخت الغرسلي كلام خطير ويستحق المتابعة ففيه اتهامات مباشرة لأعوان الأمن بترهيب عائلات المشتبه بهم والذين لا يتحملون مسؤولية تصرفات وأعمال أبنائهم هذا حتى قبل أن يتم محاكمتهم أو القبض عليهم أصلا مما جعل عديد المحللين والمراقبون يشككون في فصول كثيرة وروايات رسمية عدية فيما يخص العمليات الإرهابية التي بدأت تضرب في تونس منذ أواخر سنة 2012.
وبعيدا عن كلّ ذلك لابد من فتح تحقيق جدي في تصريحات راضية الغرسلي خاصة فيما يتعلق بقدوم عوني أمن من أجل تحذير الغرسلّي من أنه سيقع القبض عليه بتهمة المشاركة في قتل الجلاصي وهو ما جعله يهرب ويختفي إلى هذه اللحظات دون ظهور ولو صوتي أو مصوّر أو اتصال بعائلته التي ترجح أنه قد يكون تم القضاء عليه من فترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…