YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
أكد وزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ في تصريح إذاعي لموزاييك صباح اليوم السبت 28 مارس 2015 أن الوزارة استرجعت صباحا جامع الزيتونة بعد أن نفذت القوات العامة في حدود السابعة صباحا الحكم القضائي الاستعجالي الصادر عن المحكمة الإدارية والقاضي بإخلاء المحل.
وقال وزير الشؤون الدينية أن العملية تمت بحضور وحدات من القوة العامة وعدل منفذ وبطريقة حضارية وقانونية ودون عنف، نافيا اي نية للوزارة في غلق جامع الزيتونة أو وقف إسناد الدروس فيه ردا على اتهامات الامام حسين العبيدي للوزارة. كما أشار إلى أن وزارة الشؤون الدينية هي الجهة الوحيدة المخول لها التصرف في المساجد وتعيين الأئمة وهي الساهرة على إدارة جميع ما يتعلق بها.
وللتذكير، فقد أصدرت المحكمة الادارية بتونس الثلاثاء الماضى قرارا قضائيا ينص على الاذن استعجاليا بالزام حسين العبيدى ومن معه باخلاء جامع الزيتونة المعمور تنفيذا للقرار الصادر عن وزير الشؤون الدينية بتاريخ 23 جانفى 2015 والقاضى بتكليف امام خطيب من منظورى الوزارة بجامع الزيتونة والاذن بالاستعانة بالقوى العامة ان اقتضى الامر.
كما أن الهيئة العلمية لشيوخ ومدرسي جامع الزيتونة المعمور كانت أعلنت في وقت سابق عن عزل إمام جامع الزيتونة ورئيس هيئة التدريس به حسين العبيدى من إدارة مؤسسة التعليم الزيتوني بالجامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…