YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
تسلمت تونس من جمهورية الصين الشعبية معدات عسكرية متمثلة في أسلحة رشاشة وذخيرة من عيارات مختلفة وصدريات وقبعات حامية من الرصاص ومخبر لدراسة وتعلم اللغة الصينية.
وقال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني خلال موكب لتسليم المعدات انتظم اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2015 بالقاعدة الجوية العسكرية بالعوينة ولاية تونس إن هذه المعدات تندرج في إطار هبة قدمتها الصين إلى تونس في إطار دعم بلادنا في حربها ضد الارهاب.
وأضاف أن الدعم اللوجستي الذي قدمته الصين لتونس خلال السنوات الأخيرة استفادت منه كثيرا القوات العسكرية مشيرا إلى أن التعاون العسكري بين البلدين يشهد تطورا ملموسا في مجال التكوين.
من جهتها أكدت سفيرة جمهورية الصين الشعبية بتونس بيان يانهوا حرص بلادها على مواصلة مساندة تونس لتعزيز قدراتها العسكرية في محاربتها للإرهاب مؤكدة أهمية التعاون العسكري الثنائي.
من جهة أخرى، أفاد وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني بأن تونس ستتسلم خلال الأشهر القادمة الدفعة الأولى من مروحيات قتالية أمريكية الصنع وذلك في إطار صفقة كانت قد أبرمتها الدولة مع الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2014.
وأضاف في تصريح اعلامي الثلاثاء على هامش تسلم تونس هبة صينية عسكرية أن هذه المروحيات القتالية سيكون لها دور كبير في تحسين مردود الجيش الوطني في مكافحة الإرهاب ومواكبة التقنيات المتطورة في مجال نقل الأفراد أو في دعمهم وإسنادهم أثناء العمليات العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…