YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
كّد مصدر أمني أنّ مجموعة من الكتائب الليبيّة المسلّحة اقتحمت مبنى القنصلية التونسية بمدينة طرابلس الليبية ظهر اليوم الجمعة 12 جوان 2015 وقامت باختطاف 10 من الموظفين والأعوان. ورجّح نفس المصدر ان تكون العمليّة ردّة فعل على عدم الإفراج عن القيادي بفجر ليبيا وليد القليب.
وكان الأمن التونسي قد أوقف وليد القليب أحد قيادات جماعة فجر ليبيا قبل نحو شهر بمطار تونس قرطاج بسبب ورود اسمه في إحدى القضايا الدولية لدى الإنتربول.
واستنكرت وزارة الشؤون الخارجية قيام عناصر تابعة لإحدى الكتائب المسلحة الليبية بطرابلس باقتحام مقر القنصلية العامة التونسية بطرابلس واحتجازها لعشرة من موظفي البعثة.
واعتبرت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة هذه الحادثة بمثابة الاعتداء السافر على السيادة الوطنية التونسية
والانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والاعراف الدبلوماسية الضامنة لسلامة وأمن الموظفين والبعثات الدبلوماسية والقنصلية.
وأكدت أن كافة أجهزة الدولة تتابع بكل اهتمام وانشغال تطورات هذه الحادثة بالتنسيق مع الأطراف الليبية والاقليمية والدولية قصد التوصل في أقرب وقت ممكن للافراج عن طاقم البعثة التونسية وضمان سلامتهم الجسدية.
وذكّرت الوزارة كل المواطنين التونسيين بعدم التحول الى ليبيا في الظروف الراهنة إلا للحاجة الضرورية القصوى بعد التنسيق مع وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية في الغرض.
كما دعت أفراد الجالية التونسية الموجودين بليبيا الى ضرورة مزيد توخي الحيطة والحذر خلال تنقلاتهم فى هذا البلد ومغادرة التراب الليبي ان اقتضى الامر ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أحدهم كان ينتحل صفة أمني .. إيقاف 4 مجرمين خطيرين بالعاصمة

تونس – السفير أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الشرطة ا…