YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير

كتب الهاشمي الحامدي على صفحته بالفايسبوك عن نفسه والنهضة وإيران ما يلي
:
الفرق بيني وبين قادة حركة النهضة في تونس أنني أرى في التقارب مع ايران تهديدا كبيرا لأمن البلاد وهم لا يرون ذلك. لذلك لا يعارضون الاتفاق السياحي معها، ولا يؤيدون الدعوة لغلق مركزها الثقافي النشط بتونس، ولا يتحرجون من المشاركة في مؤتمراتها أو احتفالات سفارتها في تونس بذكرى الثورة، ويوجهون الدعوة لسفيرها لحضور مناسباتهم، مثل احتفالهم مؤخرا بالمولد النبوي الشريف.
وأنا إذ أنتقد موقف الإخوان التوانسة بشدة فإنني لا أجامل رئيس الدولة أو رئيس الحكومة أو وزيرة السياحة من حزب نداء تونس. بل أدين قبولهم بالتقارب مع ايران وأقود الوقفات الإحتجاجية ضدهم. ما يهمني انقاذ تونس وليس تسجيل نقاط ضد النهضة والسبسي. ما يهمني هو ايقاظ الغافلين في بلدي وأن لا تتكرر في بلدي المآسي التي صنعتها ايران في العراق وسوريا ولبنان واليمن.
وأما الفرق بيني وبين الكتاب المبررين لإخوان تونس في السعودية و قطر و الكويت و مصر والعالم العربي بشكل عام، والمتعاطفين معهم، فهو أنهم ينقدون قناة العربية مثلا لبثها برنامجا يرون أنه يروج لإيران، وفي نفس الوقت يرفضون نقد حركة النهضة بأي كلمة رغم تأييدها العلني للتقارب مع ايران. أما أنا فأنقد حركة النهضة وقناة العربية على حد سواء، وضميري مرتاح، ومعاييري ليست مزدوجة، وشعاري: الحيلة في ترك الحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…