YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير:

قالت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إن قوة من مشاة البحرية الأميركية (المارينز) وصلت إلى العراقلمساندة التحالف الدولي والجيش العراقي في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت الوزارة أن القوة الجديدة تابعة للوحدة 26 من المارينز، وستعزز القوات الأميركية الموجودة بالفعل في العراق لقتال التنظيم.

وقد أرسلت هذه القوات بالتشاور مع الحكومة العراقية، وستقوم بعمليات إسناد للقوات العراقية وقوات التحالف خلال محاربتها تنظيم الدولة، اضافة الى أن وزير الدفاع آشتون كارتر أكد أن الولايات المتحدة سترسل المزيد من القوات الخاصة من أجل القيام بعمليات تستهدف قادة تنظيم الدولة.

وأكدت أن البنتاغون لم يعلن حتى اللحظة عن عدد عناصر هذه القوة ولا مهمتها الأساسية، كما لم يعلن إن كان لها أي دور في استعادة الموصل من قبضة التنظيم.

وكان الجيش الأميركي أعلن السبت عن مقتل أحد أفراد المارينز وإصابة آخرين في قصف صاروخي نفذه تنظيم الدولة، استهدف معسكرا للجيش العراقي في منطقة مخمور جنوب شرق الموصل.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن وزير الدفاع الأميركي أن قوة جديدة من أفراد العمليات الخاصة وصلت إلى العراق، وأنها تستعد للعمل مع القوات العراقية لاستهداف مواقع التنظيم.

المصدر : الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“جيه إن 1” متحور جديد من كورونا يعيد الجدل على منصات التواصل

تونس – السفير “متحور مثير للاهتمام” والأكثر انتشارا، هكذا وصفت منظمة الص…