YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
نظمت راج تونس مؤخرا المنتدى الشبابي للمغرب والمشرق للإعلام البديل في دورته الأولى 2016 بحضور ثلة من المدونين والمدونات والصحفيين والصحفيات من منطقة المغرب فلسطين، الأردن وتونس. وقد أعلن زياد الزراعي على تغيب المدون المصري وائل عباس بسبب تضييقات أمنية من قبل السلطات المصرية بعد اعطائه تاشيرة لحضور المنتدى .
انطلقت أشغاله بمبادرة من الجمعية كممثل عن المجتمع المدني بلقاء عائلتي الصحافيين التونسيين سفيان الشورابي و نذير القطاري . وتم عرض أخر تطورات الملف كما و قع اتفاق مع العائلة لمزيد الضغط على الحكومة التونسية لتناول ملف الصحفيين المفقودين في شرق ليبيا منذ ما يزيد عن 600 يوم . ثم
تواصلت أشغالها بمدينة الحمامات بورشات عمل خلال كامل اليوم شملت مواضيع عديدة. الاولى شخصت واقع الاعلام البديل في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا و التحديات الراهنة ثم الثانية كانت للاستاذ معز الذي قدم المنهج الاكاديمي وموقفه من الاعلام البديل وصحافة المواطن كما أكد على ضرورة التزام بنفس تقيات للعمل الصحفي المحترف وتحلي بمبادئ الموضوعية والمصداقية.
وفي اليوم الثالث قدم الإعلامي وليد الماجري ممثل موقع انكيفاضة أوراق بناما مؤكدا على صعوبة العمل في الصحافة الاستقصائية التي تعتبر مجالا جديدا في تونس وهي تعرض الصحافي المحترف للعديد من مخاطر .
واختتمت بندوة صحفية اكد بها زياد الزراعي المدير التنفيذي لراج تونس عن تضامنه مع القضية صحافيين التونسيين المخطوفين وهما سفيان شورابي ونذير القطاري كما تمنى الشفاء العاجل لنقيبة الصحافيين التونسيين نجيبة الحمروني وقدم توصيات اهمها تطوير الاعلام البديل حتى يتموقع في ظل السياسات اقليمية و المستجدات الدولية وانشاء شبكة تستوعب الصحافيين والناشطين في الاعلام البديل تحت عنوان “شبكة مغرب مشرق الاعلام البديل”.
آمال بن عمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…