تونس – السفير
دعا أربعة أعضاء من الهيئة السياسية لحركة نداء تونس في بيان، مساء الثلاثاء 28 جوان 2016، الى الابقاء على حكومة الحبيب الصيد و إدخال تعديلات عليها و عدم حصر المشاورات بموضوع التخلي عن الحبيب الصيد و إرساء حكومة جديدة قائمة على الابتزاز و المحاصصة الحزبية.
وصدر البيان عن كلّ بوجمعة الرميلي و رضا بالحاج و خميس قسيلة و فوزى معاوية.
ودعا الموقعون على البيان إلى ”ترحيل القضايا المتعلقة ببناء التوافقات اللازمة للإصلاحات الكبرى وذات الأولوية والجامعة للأطراف السياسية والاجتماعية الرئيسية، الى أطرها الدستورية ومنحها الوقت المناسب لبلورتها والإتفاق حول منهجية وآليات انجازها”.
كما دعوا إلى ”توضيح الأفق ورفع الإلتباس حول حكومة الحبيب الصيد التي أصبحت إثر المبادرة تعاني حالة شك وعدم استقرار وهي التي لم تحضى بواجب السند السياســي الكافي مـــن طرف الإئتـــلاف الحزبي الحاكم وتتحمل حركـــة نداء تونس الغــارقة في أزمتها، القسط الأوفر من غياب هذا السند” .
وقال البيان إنّ استعادة حكومة الحبيب الصيد لمكانتها في الداخل والخارج وانجازها للإستحقاقات العاجلة والمرحلية ”تستدعي تثبيتها وانفتاحها على الكفاءات بفريق متكامل ومنضبط مع ضرورة تحقيق الإنسجام بين مختلف مؤسسات الحكم كل في حدود مشمولاته الدستورية”.
تخلي حافظ قايد السبسي عن أي موقع قيادي بالحركة
واشار البيان إلى ”تدن وسوء آداء مـن احتكر تمثيل نداء تونس دون أحقية ولا جدارة في التعامل مع أخطر أزمـة تمرّ بها البلاد منذ الإنتخابات ومن اخراج رديء لمشهد مشوه حوارات قرطاج حول حكومة الوحدة الوطنية”، في اشارة إلى حافظ قائد السبسي.
ودعا في هذا الخصوص ”كل القيادات واطارات ومناضلي نداء تونس مسؤوليتها في فرض تخلي نجل الرئيس حافظ قايد السبسي عن أي موقع قيادي في الحركة”.
كما دعوا إلى ”تكريس القيادة الجماعية للحركة دون اقصاء أو احتكار لإنقاذها وإعادة الثقة بها والامل لقواعدها وانصارها” و ”الحسم الديمقراطي والتوافقي لتاريخ المؤتمر الإنتخابي وآليات انجازه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

نجاح أولى التجارب على القمر الصناعي التونسي

تونس – السفير أكدّ  الرئيس المدير لعام للمجمع تلنات محمد فريخة، مساء اليوم السبت 8 م…