YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير
مثّل حضور وزير الصحة سعيد العايدي أول أمس الجمعة 29 جويلية 2016، في البرلمان فرصة لتقديم ايضاحات على اثر وقوع فضيحة اقدام ما يقارب عن 6 مصحات خاصة على تركيب لوالب قلبية منتهية الصلوحية لعدد من مرضاها.
وانطلق نائب الكتلة الحرّة الصحبي بن فرج من تأكيد وزير الصحة سعيد العايدي في وقت سابق بكون المصحات محل متابعة من طرف وزارته و انه سيتم اتخاذ إجراءات مع الهياكل المختصة لتحديد المسؤوليات لطرح سؤاله بشأن الاجراءات المتخذة وما ان تواصل زرع هذه اللوالب بعد ولوج الملف الى الرأي العام.
وقبل تولي وزير الصحة سعيد العايدي الرد تدخل الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الحكومة للإشارة الى أن مكتب المجلس احال سؤالا اخر للنائب نفسه تدخلا لم يثن الوزير من الرد بشكل عرضي.
وفي رده تأسف وزير الصحة سعيد العايدي على ضياع وثيقة القرارات والاجراءات التي اتخذها بين 24 و25 جوان الماضي بشأن قضية الحال في المصالح الادارية لوزارة الصحة.
واوضح سعيد العايدي ان الوثيقة المذكورة تضمنت توجيه توبيخ للمصحات التي ثبت اقدامها على زرع اللوالب القلبية منتهية الصلوحية وفق التقرير الاولي للوزارة وتوجيه طلب للتفقدية العامة للصحة للتعمق في التحقيق واحالة رئيس قسم على مجلس التاديب.
وفي تعقيبه على اجابة الوزير قال الصحبي بن فرج أنّ وزارة الصحة لم تقم باي اجراءات فعلية تجاه المصحات الوارد تجاوزها في التقرير المرفوع الى وزارة الصحة بما يفسر عدم نجاعتها في التحرك والتعامل السريع مع قضية الحال.
الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…