YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – آمال بن عمر
افتتحت اليوم الإثنين 29 أوت 2016 في احد نزل العاصمة الملتقى الرابع للشباب المغاربي من أجل الحرية بعنوان “اللامركزية والسلطة المحلية” التي نظمته جمعية “كلنا تونس” بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان بمناسبة لقاءها السنوي “ملتقى الشباب المغاربي من أجل الحرية”، الذي ستتواصل فعاليته الى 2 سبتمبر الجاري.
كما ستقام على هامش الملتقى مائدة مستديرة تحت عنوان : “رهانات و تحديات اللامركزية” بحضور شخصيات سياسية و نشطاء من المجتمع المدني من بلدان المغرب الكبير وهي بإضافة لتونس ليبيا الجزاىر والمغرب. ويمثل هذا الملتقى فرصة لتلاقي الشباب المغاربي لتبادل الخبرات والتجارب هذا ما اكده لنا معز عطية رئيس الجمعية.
كما افادنا ان الهدف من اختيار موضوع السلطة المحلية هو تقديم توصيات ومقترحات تهم الباب السابع من دستور الجمهورية التونسية و تشريك الشباب المغرب العربي حتى يطرح هذه المسالة ويتحدث عن تجربته بايجابياتها وسلبياتهاحسب خصوصية كل بلد .
ومن المشاركين ايضا خبراء من تونس ومن المغرب العربي وسيتم التطرق الى المواضيع التالية اهمها صلاحيات الجماعات المحلية والديمقراطية التشاركية تحديات ورهنات الموارد المالية والبشرية وغيرها كما سيتضمن البرنامج زيارة الشباب المغاربي الى مجلس الشعب والهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومركز التكوين ودعم اللامركزية في الأيام القليلة القادمة، وستختم فعاليات الملتقى مع بلدية سكرة بزراعة شجرة بشارع المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تمديد الاحتفاظ بإطارين من وزارة المالية بشبهات فساد

تونس – السفير  أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الوحدة الوطنية…