YOUR EXISTING AD GOES HERE

السفير – تركيا

سارعت أطراف عديدة دولية وعربيّة، على إثر المحاولة الانقلابية الفاشلة التي عرفتها تركيا ليلة 15 جويلية/يونيو 2016، إلى إدانة تلك المحاولة الانقلابية البربرية فيما بدت أطراف أخرى أكثر برودة في التعاطي مع المحاولة الانقلابية التي نفذتها مجموعة من الجيش التركي تابعة لمنظمة فتح الله غولن المقيم في بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة.
كما تفاعلت عديد وسائل الإعلام العالمية والعربية مع المحاولة الفاشلة التي راح ضحيتها أكثر من مائتي مدني تصدوا بأجسادهم للآلة العسكرية الانقلابية من دبابات وطائرات ومروحيات حاولت سرقة عشرات السنوات من تقدم وتطور الشعب التركي على جميع الأصعدة.
كما ظهرت عديد المبادرات ونشرت مئات البيانات والبلاغات من عديد الدول والمنظمات والمؤسسات والجمعيات تدين المحاولة الانقلابية البربرية الفاشلة على نظام مدني ديمقراطي منتخب.
ولعل من أهم هذه المبادرات المدنية هي بعث مجموعة أكاديميون ضد الانقلاب من كافة أنحاء العالم لمساندة الشرعية التركية الديمقراطية ومجابهة الفكر الانقلابي في تركيا الذي دفع الأتراك ثمنه في عديد المناسبات غاليا وقرروا أخيرا في 15 جويلية المنقضي أنهم لن يقبلوا مجددا بأي انقلاب للعسكر يعيدهم عقودا من الزمن مجددا إلى الوراء.
وفيما يلي بيان تأسيس مجموعة أكاديميون ضد الانقلاب ورابط الموقع المخصص للمجموعة الجديدة التي تضم عددا كبيرا من الكفاءات والأكاديميين من جميع أنحاء العالم:
“نحن الأكاديميين في جميع أنحاء العالم ندين بشدة محاولة الانقلاب التي قام به جزء من القوات المسلحة التركية تابع لحركة غولان في تركيا يوم الجمعة 15 يونيو/جويلية 2016.
نحن نقف ضد هذا التدخل العسكري الذي هدد وحدة وأمن الجمهورية التركية من خلال مهاجمة البرلمان التركي و مقر جهاز المخابرات الوطني و المجمع الرئاسي و وحدة القوات الخاصة وغير ذلك من مقرات و مجالس بلدية في انحاء تركية ، وأدى إلى إطلاق الرصاص الحي على المدنيين.
ونحن نقف مع الشعب التركي الذي خرج إلى الشوارع ووقف بحزم ضد التدخل العسكري رغم التهديد الواضح على حياتهم.
نتوقع من المؤسسات الأكاديمية والمنظمات الغير حكومية الدولية ووسائل الإعلام و نناشدهم الاعتراف بشرعية الإرادة السياسية الشعبة التركية و دعمها.
ونحن نقدم تعازينا إلى أسر ال240 قتيلا، ونتمنى للـ1492 جريحا الشفاء و العافية، ونأمل أن شعب تركيا سوف يتغلب على هذه المأساة قريبا”.

موقع أكاديميون ضد الانقلاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

معارك غزة.. فرق نفسية لمواجهة الميول الانتحارية لدى الجنود الإسرائيليين

السفير – وكالات أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت أن قسم التأهيل في جيش الاحتلال الإسرائيلي …