YOUR EXISTING AD GOES HERE

تونس – السفير – سيرين البرقاوي

أعلنت اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2016 لطيفة الحباشي عضو مجلس النواب في ندوة صحفية عن مشاركتها في القافلة البحرية النسوية لكسر الحصار عن غزة والتي صرحت فيها أنها كإمرأة تونسية وكمحامية وكعضو مجلس النواب تتشرف بالمشاركة ضمن أسطول الحرية النسوي لكسر الحصار عن غزة، وأكدت أن هذه المشاركة تأتي في إطار التأكيد على وقوف الشعب تونسي إلى جانب الشعب الفلسطني.
حظيت مشاركتها بمساندة واسعة. ومن اراز الرموز التي عبرت عن تضامنها مجموعة من النواب ورئيس مجلس نواب الشعب الذي قام بإرسال مراسلة شخصية للسيدة لطيفة الحباشي لتبلغها للشعب الفلسطني الشقيق.
تتكون القافلة من سفنتين “الأمل و زيتونة” والتي ستقل أكثر من 30 شخصية نسوية هامة من 20 دولة حول العالم وستنطلق السفيتين من الموانئ الأروبية و أول ميناء سيكون ميناء برشلونة في 14 من سبتمبر الجاري ومن المتوقع الوصول إلى شواطئ غزة في الأول من أكتوبر وهي ليست قافلة اغاثية بل هي قافلة رمزية يرجى من خلالها بعث رسالة للشعب الفلسطيني بأن العالم يقف معه ولفت الانتباه الدولي إلى هذه الجريمة اللاإنسانية.
تعتبر هذه القافلة إمتداد لمسيرة سابقة من سفن كسر الحصار التي تنظمها تحالف أسطول الحرية الذي سبق أن نظم معضم محاولات كسر الحصار البحري عن غزة بما فيها السفينة التركية “ما في مرمرة” سنة 2010.
يتكون هذا التحالف من 10 مؤسسات تضامنية دولية مهتمة بالشأن الإنساني والحقوقي، من بينها اللجنة الدولية لكسر الحصار العضو المؤسس في التحالف والتي نظمت العشرات من القوافل البرية لكسر الحصار عن غزة خلال السنوات الماضية.
اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة هي الجهة التي نسقت مشاركة السيدة لطيفة الحباشي في هذه القافلة البحرية النسوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجزائر: التشاور مع تونس وليبيا سيقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية

تونس – السفير قالت مجلة الجيش الجزائري إنّ “الجزائر بمعيّة الشقيقتين تونس وليب…